رئيسيمتفرقات

حبات البرد الكبيرة وصلت الى الاشرفية وغطت السيارات والشرفات

عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاربعاء وصل الثلج الى الاشرفية حيث تساقطت حبات برد كبيرة وغطت طبقة منها السيارات والشرفات وتدنت الحرارة الى ست درجات.

ففي عكار غطت الثلوج معظم المرتفعات الجبلية اعتباراً من ارتفاع 1100 متر وما فوق ولتبلغ سماكة الثلوج على ارتفاع 1300 متر اكثر 35 سنتمتراً الامر الذي تسبب بانقطاع معظم الطرقات الجبلية لا سيما طريق القبيات الهرمل اعتباراً من محلة المخزن، وطريق عندقت اكروم بيت جعفر الى طريق فنيدق القموعة الهرمل.
وتقوم جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة والبلديات بالعمل على اعادة فتح الطرقات داخل القرى والبلدات الجبلية وبين بعضها البعض، في الوقت الذي اقفلت فيه معظم المدارس الرسمية والخاصة والفروع الجامعية.
وضربت صاعقة ليلاً محول الكهرباء الاساسي في بلدة مشمش ما ادى الى احتراقه وانقطاع التيار الكهربائي عن البلدة.
ونصحت مراكز الدفاع المدني المواطنين بعدم سلوك الطرقات الجبلية الا للسيارات ذات الدفع الرباعي وفي الاحوال الطارئة.
اما في المناطق الوسطية والساحلية فان الرياح العاتية الماطرة فرضت ايقاعها على مجمل النشاط العام ما انعكس حركة خفيفة في الشوارع حيث اثر القسم الاكبر من اصحاب المحال والمؤسسات التجارية المكوث في منازلهم ما عدا محطات المحروقات والافران والصيدليات التي فتحت ابوابها لتلبية طلبات المواطنين الذين اقبلوا على شراء الخبز ومادة المازوت.
وفي صور في الجنوب فان العاصفة التي تضرب لبنان حالياً أثرت على حركة التجول في صور ومنطقتها إذ خفت تخوفاً من سيول وانقطاع الطرق. وقد ألحقت العاصفة اضراراً جسيمة بالمزروعات وسهول الموز والحمضيات والخيم البلاستيكية. كما وصل ارتفاع موج البحر على مدخل صور الشمالي الى 3 امتار وحمل معه الحجارة والرمول الى وسط الشارع.
وقد تكسر بعض زجاج المحال التجارية بفعل اشتداد سرعةالرياح. وتساقط جدار في بلدة معروب وانقلعت شجرة وقطعت طريق طرفلسيه النهر عمل شباب البلدة على ازالتها. وأقفلت المدارس الحكومية والخاصة ابوابها وشهدت المؤسسات الرسمية شبه إقفال. ولا تزال الهيئات الاسعافية والدفاع المدني مستنفرة تحسباً لحصول اي طارىء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق