متفرقات

هل وصلت «زينة»؟

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً غائماً وماطراً مصحوباً بعواصف رعدية ورياح وانخفاض في درجات الحرارة وتتساقط الثلوج لتلامس ليلاً الـ 600 متر وما دون في المناطق الشمالية. وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: العاصفة «زينة» (ZINA) بدأت بالوصول الى الحوض الشرقي للبحر المتوسط ما سيؤدي الى طقس عاصف في لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة.

– الطقس المتوقع في لبنان
اليوم: غائم وماطر بغزارة أحياناً مع رياح شديدة (تقارب 110 كلم/ساعة أحياناً، بخاصة فوق المرتفعات خلال فترة الظهر)، نحذر المواطنين من تأثير الرياح القوية التي تكون مترافقة بعواصف رعدية وأمطار ابتداء من فترة الظهر. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر ويتدنى تدريجاً خلال الليل الى 800 متر شمالاً.
الاربعاء: غائم وماطر مصحوب بعواصف رعدية ورياح ناشطة (تقارب 70كلم/س أحياناً) وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة تتساقط الثلوج لتلامس ليلاً الـ 600م وما دون في المناطق الشمالية.
الخميس: غائم مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة ودرجات حرارة متدنية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 500 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية (تحذير من تكون الجليد على المرتفعات التي تعلو عن الـ 500 متر). تخف حدة العاصفة ظهراً.
– الحرارة على الساحل غداً من 12 الى 17 درجة، فوق الجبال من 6 الى 7 درجات، في الداخل من واحد الى 7 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية شرقية ناشطة صباحاً، تتحول الى جنوبية غربية ابتداء من الظهر، سرعتها بين 25 و50 كلم/س، تشتد أحياناً لتصل الى 110 كلم/س ظهراً.
– الإنقشاع: متوسط يسوء خلال سقوط الامطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و85 في المئة.
– حال البحر: هائج (4-5 متر). حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– ساعة شروق الشمس: 6،43 ساعة غروب الشمس: .16،43

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق