اخبار النجومالاسبوع الفني

لمن ستمنح جوائز الريادة السينمائية هذا العام؟

أكد الأب بطرس دانيال، مدير مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أنه بدأ التحضير للدورة الثالثة والستين من المهرجان، حيث من المقرر أن ينعقد في الفترة من 27 شباط (فبراير)، إلى 6 آذار (مارس) المقبل.
وكشف دانيال إلى أن إدارة المهرجان، قد قررت منح جوائز الريادة السينمائية هذا العام، لكلاً من الفنانين، نبيلة عبيد، صفية العمري، حسن مصطفى، أحمد خليل، ومحمد وفيق، والمخرج محمد نبيه، حيث سيتم منح جائزة التميز الإعلامي للإذاعي حمدي الكنيسي، وجائزة المركز الخاصة لمدير التصوير السينمائي سعيد شيمي، وجائزة فريد المزاوي للمخرجة التسجيلية نبيهه لطفي، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان أحمد فرحات.
وأشار أيضاً إلى أن المركز سيمنح جوائز الإبداع الفني للموسيقار جمال سلامة، الموسيقار هاني شنودة ، الناقد السينمائي كمال رمزي، السيناريست عاطف بشاي.
وأعلت دانيال أنه سيتم في وقت لاحق، الإعلان عن الأفلام المشاركة في الدورة الثالثة والستين من المهرجان، وذلك بعد إنتهاء لجنة المشاهدة، والإختيار من عملها وفقا للمعايير الأخلاقية والإنسانية، التي يحددها المركز، لافتة أنه من المتوقع أن يتم الإعلان، نهاية الأسبوع الجاري، عن أسماء رئيس وأعضاء لجنة تحكيم والأفلام المشاركة، وكذلك الإعلان عن أسماء أفضل فنان وفنانة في عمل درامي، وجائزة المركز التشجيعية لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق