الأسبوع الثقافي

الدب بادنغتن في السينما… وقصصه في متناول الاطفال

لكل مغامرتَين مع الدب بادنغتن تحصل على الثالثة مجاناً… هذا هو العرض الذي تقدّمه مكتبة أنطوان، (ومقرها لبنان) لمحبي قصص الدب بادنغتن، التي تنشرها دار «هاشيت أنطوان» باللغة العربية، بعدما ترجمتها الكاتبة فاطمة شرف الدين، وذلك لمناسبة عرض فيلم الدب بادنغتن في الصالات اللبنانية.

العرض الذي بدأ العمل به في 24 كانون الأول (ديسمبر) 2014، ويستمر لغاية 10 كانون الثاني (يناير) 2015، ينص على انه عند شرائك قصتين من قصص الدب بادنغتن تحصل على الثالثة مجانا، ويتزامن هذا العرض مع عرض الفيلم الذي ينقل هذا الدب القادم من البيرو، للمرة الأولى الى الشاشة الكبيرة.

من هو بادنغتون؟
يحكي المؤلف مايكل بوند في سلسلته، قصة دبّ صغير قادم من عمق أعماق البيرو، ركب على متن سفينة متجهة الى لندن. وصل الى محطة بادنغتون ومعه حقيبة ومرطبان مربّى نصفه فارغ، وبطاقة معلّقة في عنقه كُتب عليها: «رجاءً اعتنوا بهذا الدبّ. شكراً». وجده السيّد والسيّدة براون، فأسمياه بادنغتن، تيمنا بالمحطة حيث وجداه. ودعواه الى بيتهما. سيعيش بادنغتن مع عائلة براون مغامرات مميّزة، في جوّ إنكليزي فريد يجذب القرّاء من مختلف الأعمار.
منذ
خمسين سنة، وقصص الدبّ بادنغتن تسحر قلوب الأطفال حول العالم. لقد دخل الدبّ بيوت الصغار والكبار عبر أكثر من مليون نسخة، وأخبرهم قصّته بحوالى 40  لغة. وها هو اليوم يطرق باب قرّاء اللغة العربية، عبر دار «هاشيت انطوان» التي تملك في رصيدها اربعاً من مغامرات الدب بادنغتن:
بادن
غتن، قصة الدب الصغير القادم من البيرو
بادنغتن في الحديقة
بادنغتن
في المهرجان
بادنغتن ومفاجأة عيد الميلاد

  «بادنغتون في الحديقة»
بالنسبة الى بادنغتن، أحد أجمل الأشياء في كونه دبا يعيش مع عائلة براون، هو أن يتمكن من مشاركتهم حديقتهم الجميلة. لكن الحدائق لا تصبح جميلة بلمحة بصر. أما حديقة 32 ويندسور غاردنز فتشغل الجميع. قد لا يكون لبادنغتن «يد خضراء»، لكنّ كفيه اللتان لا يبتعدان عن المربّى سيحصدان نتائج ملونة.

«بادنغتون في المهرجان»
لم يسبق لبادنغتن أن شارك في مهرجان من قبل. لحسن حظّه، يصطحبه السيد غروبر إلى احتفالات القناة. هناك، يخوض الصديقان «مغامرة درب الدودة الدوَّارة»، على أمل أن يربحا جولة لشخصين في قارب. سرعان ما يكتشف بادنغتن أنه بارع في ملاحظة الأشياء التي تبدأ بحرف «د». لكن، يبدو أنه ليس الوحيد الذي وضع عينه على الجائزة…

«بادنغتون ومفاجأة عيد الميلاد»
عندما اصطحبت عائلة بروان بادنغتن إلى أحد المتاجر الكبرى للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد، كانت جولتهم عبر «بلاد عجائب الشتاء» مليئة بالمفاجآت. لكن المفاجأة الأجمل والأكبر كانت هدية سانتا كلوز لبادنغتن. فمن غير سانتا يمكنه أن يجد الهدية المناسبة لدُبّ مثله؟

من هو مايكل بوند؟
كاتب إنكليزي اشتهر بسلسلة الدبّ بادنغتن. أنتج خلال حياته المهنية عدداً من المسرحيات والقصص القصيرة. وفيما كان يعمل مصوّرا لدى BBC، نشر أوّل كتاب له حول بادنغتن. كما له سلسلات أخرى من الكتب للأطفال حُوّلت إلى برامج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق