متفرقات

غاليانو يعود الى عالم الفاشن شو مع «مارجييلا»

يقدم جون غاليانو اولى مجموعاته للازياء الراقية لماركة مارجييلا في لندن في 12 كانون الثاني (يناير) قبل ان يعرضها في باريس على ما اعلنت هذه الماركة التي يتولى المصمم البريطاني ادارتها الفنية بعد غياب دام اكثر من ثلاث سنوات.

ويقام العرض «بشكل استثنائي» في العاصمة البريطانية قبل ان يقدم في باريس خلال اسبوع الموضة من 25 الى 30 كانون الثاني (يناير) «بناء على مواعيد» على ما اوضحت دار مارتن مارجييلا.
وهذا الخيار عائد الى اسباب «شخصية» اذ ان لندن هي المدينة التي درس فيها جون غاليانو واطلق فيها مسيرته في عالم الموضة فضلا عن تعلقه باسلوب الخياطين الشهيرين في سافيل رو.
ودعي نحو مئة شخص الى العرض الذي يقام بالتزامن مع عروض الازياء الرجالية في العاصمة البريطانية.
وسيشكل ذلك عودة كبيرة الى منصات العرض للمصمم البالغ 54 عاماً الذي عين في تشرين الاول (اكتوبر) مديراً فنياً لدار مارجييلا لتصميم مجموعاتها للملابس الراقية والجاهزة. ووضع هذا التعيين حدا لثلاث سنوات ونصف السنة صعبة جداً لغاليانو الذي طردته دار ديور العام 2011 بعد تفوهه بكلام معاد للسامية تحت تأثير الكحول في حانة باريسية خلال حادثين منفصلين.
واثر هذه القضية التي اثارت ضجة قضت محكمة الجنايات في باريس في ايلول (سبتمبر) 2011 بان يدفع غاليانو غرامة قدرها ستة الاف يورو.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق