اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

حديث ودي بين اوباما والامير وليام !

وجد الامير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا آذانا صاغية في البيت الابيض حين تحدث مع الرئيس الاميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن عن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية ومولد ابنه الامير الصغير جورج.

وترك دوق كمبردج زوجته الحامل كايت لفترة قصيرة بعد ان وصلا الى نيويورك يوم الاحد في زيارة مدتها ثلاثة ايام وسافر الى واشنطن لاجراء محادثات مع اوباما ونائبه والقيام بجولة في البيت الابيض.
وفي المكتب البيضاوي تبادل اوباما والامير وليام اطراف الحديث في جلسة ودية وقال جوش ايرنست المتحدث باسم البيت الابيض ان الحوار دار حول العلاقة الخاصة التي جمعت الولايات المتحدة وبريطانيا منذ فترة طويلة.
والتقط مكبر للصوت خاص بالتلفزيون المزيد من تفاصيل الحوار. وسمع الامير وليام وهو يتحدث مع الرئيس الاميركي عن مولد ابنه الامير جورج قبل 17 شهراً. وتنتظر كايت ان تضع مولودها الثاني في نيسان (ابريل).
وكان اوباما قد دخل مستشفى عسكرياً يوم السبت لاصابته بالتهاب في الحلق وسمع وهو يقول للأمير البريطاني «أنا بخير أنا بخير تماماً».
ووصل وليام الى واشنطن ليلقي خطاباً في البنك الدولي عن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية. وقال في خطابه ان العصابات الاجرامية تجني أرباحاً طائلة من قتل او اصطياد الحيوانات البرية وان الجماعات المسلحة والارهابية تقايض العاج الذي تحصل عليه من الصيد الجائر بالسلاح.
وأطلع وليام أيضاً الرئيس الاميركي على مبادرته لمكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية وقال ايرنست انها «قضية يلتزم بها الرئيس وادارته بشدة».
كما بحث الامير البريطاني مع بايدن نائب الرئيس تحديات منها جهود اضعاف الدولة الاسلامية والقضاء عليها في نهاية المطاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق