متفرقاتمناسبة

«الميلاد» يغمر أسواق بيروت

انطلقت أنشطة عيد الميلاد المجيد الاستثنائية هذا العام كما في كل عام من أسواق بيروت، حيث شارك الجميع في إضاءة شجرة «باتشي» الميلادية بدعوة من سوليدير، الساعة السادسة من مساءً يوم السبت الفائت وبحضور الوصيفة الاولى لملكة جمال لبنان إلسا حجَّار والوصيفة الثانية ربى منذر.

وبما أن للميلاد نكهة مختلفة في قلب العاصمة بيروت، أضيىء مجسّم إلى جانب الشجرة يرمز الى “ I Love Beirut”، وقد أشعلت أجواء الميلاد هذا العام شخصيات Kidz mondo بما في ذلك Snownan، وSanta Claus والتي نظمت مسيرة من وحي العيد تفاعل معها الأولاد على إيقاعات الموسيقى الاحتفالية.
ويذكر أن Kidz Mondo مدينة مصغّرة ومستقلّة، تمتدّ على مساحة 10300 مترمربّع، صُمّمت خصيصاً للأولاد بين عمر سنتين و14 سنة لمنحهم فرصة اختبار أكثر من 80 مهنة بشكل مبسّط وممتع. فيتولّى الأطفال بالتالي إدارة المدينة ومراقبة اقتصادها والاهتمام بخدماتها العامة.
ويبلغ ارتفاع شجرة «باتشي»، والمصنوعة من مواد صديقة للبيئة 15 متراً، إذ تتميز ببثها أغاني العيد المشهورة وبأضوائها التي تعكس صوراً وأشكالاً رائعة.

إلى ذلك ازدانت أسواق بيروت بالحلة الميلادية المتألّقة حيث تدلت مئات قطع الزينة والانارة من أسقف الأسواق. كما أضيئت بالمصابيح الأرضية الملوّنة، وتم تزيين الأسواق بقبب ضخمة يصل قطر كل منها إلى ستة أمتار، بالإضافة إلى المصابيح المتميّزة على شكل مجوهرات، وتم تزيين مداخل الأسواق بطابتي ميلاد ضخمتين يبلغ قطر كل منهما ستة أمتار يمكن عبورها.
وانتشرت الأشجار الطبيعية التي تتلألأ بالأضواء، وورود الميلاد الحمراء في وسط بيروت كلّه، وزينة الشوارع، والإضاءة في الساحات العامة في المنطقة التاريخية وشارع الاوروغواي ومنطقة الصيفي فيلادج – حي الفنون.
وفي هذا الاطار شدّد المدير العام لـ «سوليدير» منير دويدي حرص الشركة على بث روح الفرح والحياة في لبنان انطلاقاً من وسط العاصمة بيروت، الذي يشكل محوراً أساسياً يعزّز على الدوام أجواء الاعياد، ويعكس رسالتها الحقيقية بتوطيد أواصر المحبة والتقارب بين كل اللبنانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق