رئيسيسياسة عربية

دمشق تثني على دروز الجولان لقتلهم «مسلح» جريح كان ينقل باسعاف اسرائيلية

يعكس الهجومان الغضب المتنامي الذي يشعر به دروز الجولان عما يعتبرونه فشل اسرائيل في مساعدة ابناء جلدتهم من دروز سوريا

أثنى الاعلام السوري الرسمي على القرويين الدروز في هضبة الجولان المحتلة الذين هاجموا سيارة اسعاف عسكرية اسرائيلية يقولون إنها كانت تقل مسلحين سوريين اثنين من افراد مجموعة تحارب ضد حكومة الرئيس بشار الأسد.

وقال الجيش الاسرائيلي إن واحداً من المصابين اللذين كانا في سيارة الاسعاف قتل نتيجة الهجوم الذي وصفه بأنه كان «اعداماً عشوائياً».
يذكر ان الحادث الذي وقع في قرية مجدل شمس في الجولان المطلة على الأراضي السورية كان الثاني الذي يقوم به دروز على سيارة اسعاف اسرائيلية في أقل من 24 ساعة.
ويعكس الهجومان الغضب المتنامي الذي يشعر به دروز الجولان عما يعتبرونه فشل اسرائيل في مساعدة ابناء جلدتهم من دروز سوريا في حين توفر العناية الطبية للمدنيين والمسلحين السوريين الذين يحارب بعضهم ضد الحكومة السورية.
وزاد من قلق دروز الجولان قيام مسلحي جبهة النصرة شمال غربي سوريا بقتل عدد كبير من الدروز في تلك المنطقة.
وكان المسلحون المناوئون للحكومة السورية قد شنوا في الاسبوع الماضي هجوماً جديداً على قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين له في محافظة القنيطرة الجنوبية المحاذية للجولان المحتل.
وضاعف التقدم الذي حققه المسلحون قرب قرية خضر الدرزية من قلق دروز الجولان من أن أقليتهم تواجه مخاطر من جانب المسلحين.
ووصفت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا القرويين الدروز بأنهم «ابطال سوريون» وقالت إن المصابين كانا من أفراد جبهة النصرة.
وقالت سانا إن الدروز «عاقبوا المسلحين لمشاركتهما في العدوان على وطنهم سوريا وشعبها».
وامتنع الجيش الاسرائيلي عن الادلاء بمعلومات عن هويتي المصابين اللذين كانا في سيارة الاسعاف غير القول إنهما كانا مواطنين سوريين.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعقيباً على الحادث، «هذا حدث خطير للغاية ولن نسمح لأحد بعرقلة مهام جنود جيش الدفاع. سننفذ أحكام القانون مع المعتدين وأدعو قيادات الطائفة الدرزية إلى العمل فورا على تهدئة الخواطر».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق