عالم عربي

القطري ناصر العطية في رالي داكار

سيواصل ناصر العطية الفائز السابق برالي داكار وحامل ميدالية الألعاب الأولمبية تعاونه مع ريد بل السنة المقبلة في رالي داكار السادس والثلاثين على متن سيارة MINI ALL 4 RACING بقيادة فريقXRAID .
وخلال العام الماضي أنهى المتسابق القطري رالي داكار فائزاً بأحد المراكز الثلاثة الأولى في سيارة MINI ALL 4 RACING الرباعية الدفع على الرغم من أنه قرر في اللحظة الأخيرة المشاركة بالحدث اي أنه شارك في الرالي الأصعب في العالم من دون اجراء التجارب في وقت مبكر. وفي هذه المرة يصمم المتسابق القطري على الفوز مع مساعده الفرنسي ماثيو بوميل.
خاض العطية رالي داكار للمرة الأولى في العام 2004، ولا تقتصر انتصارات البطل القطري على الفوز بالبطولات العالمية والعديد من بطولات رالي الشرق الأوسط بل هو فاز بالميدالية البرونزية عن رماية السكوت في الألعاب الأولمبية في لندن عن العام 2012. لكن التحدي الأكبر يبقى رالي داكار الذي سيقام العام المقبل على مسافة  تسعة آلاف كيلومتر بين الجبال والرمال والحص والذي سيبدأ وينتهي في بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية. ويشمل المسار بوليفيا وتشيلي على حد سواء ويقسم الى 13 مرحلة بدءاً من 4 كانون الثاني (يناير) وحتى 17 منه.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق