الأسبوع الثقافي

العريضي يوقّع «اسرائيل الى الاقصى»

وقع النائب غازي العريضي كتابه الجديد «اسرائيل الى الاقصى» في جناح الدار العربية للعلوم في اطار معرض الكتاب العربي في «البيال».
ويأتي هذا التوقيع بعد سلسلة من الكتب السياسية هي «العرب بين التغيير والفوضى»، «عرب بلا قضية»، «فلسطين حق لن يموت»، و«ادارة الارهاب».
وجاء في اهداء الكتاب: «الى العربي التقدمي الانساني،الفلسطيني الانتماء قضية ونضالا الفقيه المستقبلي الرؤية، الاصلاحي من قلب الدين وفي الدنيا الشيخ العلامة الشجاع العقلاني، الذي سبقت فتاواه زمنه اللغوي والخطيب المفوه المرجع».
اضاف: «الى الشيخ عبدالله العلايلي في الذكرى المئوية لولادته وفي زمن النكبات العربية والحروب داخل الاسلام وازمات المسلمين.اقدم هذا الكتاب عربون وفاء وتقدير من رفيق في حزب ساهم في تأسيسه مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط».
ومما جاء على الغلاف «اليوم لم نعد امام القضية المعروفة بل اصبحت لدينا قضايا، ففي كل دولة من دولنا قضية، ومنها تتفرع قضايا، ولم نعد امام نكسة، فكل ايامنا نكسات، في ليبيا والعراق واليمن وسوريا، أضاف الى نكسات موسمية هنا وهناك ولم نعد امام النكبة الحصرية بل اصبحنا امام نكبات متتالية يعيشها الفلسطينيون والعرب».
ويقع الكتاب في 278 صفحة من القطع الكبير.
حضر حفل التوقيع نواب ووزراء حاليون وسابقون ومدراء عامون وشخصيات سياسية وقضائية وحزبية وثقافية ومنهم ممثل العماد ميشال عون الدكتور جوزيف شهدا، ممثل النائب وليد جنبلاط امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ممثل الوزير بطرس حرب يوسف الحويك، النواب: عاطف مجدلاني، جيلبرت زوين، فادي الهبر، امين وهبي، عبد اللطيف الزين، هنري حلو، الوزراء السابقون وليد الداعوق، مروان شربل،علي قانصوة صلاح حنين، الدكتور عدنان ضاهر، توفيق مهنا، الدكتور انطوان شقير، القاضي عوني رمضان، انطوان سعد، غسان شربل، الدكتور عدنان ضاهر، مارون ابو شرف وحشد من رواد المعرض والدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق