رئيسيسياسة عربية

ليبيا: حوار بناء الثقة يتواصل في جنيف

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون إن الحوار الوطني الليبي سيتواصل في جنيف اليوم.
وأوضح ليون أن المشاركين في الجولة الثانية من الحوار ناقشوا أمس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال،بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية المستقبلية وتدابير بناء الثقة ومكان انعقاد جولات الحوار المقبلة.
وأضاف: «إنني على ثقة بأن الليبيين المشاركين ومن نأمل أن ينضموا للمحادثات لديهم عزم واضح للتوصل إلى اتفاق، لتهدئة البلاد والتغلب على الأزمة»، موضحاً أن هناك روحاً بناءة وآراء جيدة على طاولة الحوار.
وأكد ليون أنه ستبدأ غداً الأربعاء اجتماعات تضم ممثلين للمجالس البلدية والمحلية من مدن وبلدات من جميع أنحاء ليبيا،وذلك لمناقشة تدابير بناء الثقة وسبل تنفيذها.
ودعت الولايات المتحدة الأميركية جميع الأطراف الليبية إلى المشاركة في مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بجنيف،نافية اعترافها واتصالها بحكومة الإنقاذ الوطنية بطرابلس.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر ساكي الليلة الماضية في بيان «الولايات المتحدة الأميركية تحث جميع الأطراف بمن فيها أعضاء المؤتمر الوطني العام السابقون المنتهية ولايته للمشاركة في المحادثات التي تجري في جنيف التي يعقدها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون لتشكيل حكومة وحدة وطنية».
وأضافت ساكي: «أولئك الذين يختارون عدم المشاركة في مباحثات جنيف إنما يقصون أنفسهم عن محادثات مهمة جداً لسلام واستقرار وأمن ليبيا».
هذا وقصف سلاح الجو الليبي اليوم مواقع يتمركز فيها مقاتلو مجلس شورى ثوار بنغازي ، في إشارة إلى تجدد الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي و قوات مجلس شورى ثوار بنغازي .
وأوضحت مصادر مطلعة أن المناطق التي استهدفها القصف شملت مقر كتيبة «راف الله السحاتي»، ومنطقة سيدي فرج، ومواقع بمنطقة الهواري والليثي وطريق النهر ، مشيرة إلى أن الهدف الرئيس من هذا القصف هو مساندة وتعزيز قوات الجيش البرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق