متفرقاتمن هنا وهناك

الأمير وليام الى الصين في أول زيارة ملكية منذ 30 عاماً

أعلن قصر بكنغهام أن الامير البريطاني وليام سيزور الصين مطلع العام المقبل في أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة في بريطانيا منذ قرابة ثلاثة عقود.

ويزور وليام حفيد الملكة اليزابيث والثاني في تسلسل العرش اليابان لمدة ثلاثة أيام في أواخر شباط (فبراير) قبل أن يتوجه إلى الصين.
لكن وليام لن يصطحب معه في الزيارة زوجته الحامل كيت التي تنتظر مولودها الثاني في نيسان (ابريل).
وزيارة وليام للصين هي الأولى منذ أن زارت الملكة وزوجها الأمير فيليب البلاد عام 1986 ويأتي الاعلان عنها وسط احتجاجات مستمرة لنشطاء مؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة.
وكان الأمير تشارلز والد وليام من بين كبار الشخصيات التي حضرت تسليم هونغ كونغ إلى السيادة الصينية عام 1997 بموجب صيغة بلد واحد ونظامين التي منحت المدينة حكماً ذاتياً بعيداً عن البر الرئيسي إلى جانب وعد بمنحها حق الاقتراع المباشر لانتخاب الحاكم.
وقال قصر بكنغهام إن وليام سيفتتح رسميا مهرجان الابداع في شنغهاي بهدف اعطاء أكثر من 500 شركة بريطانية فرصة الوصول إلى شركاء محتملين في الصين.
وأضاف في بيان «سيشارك الدوق أيضاً في فعاليات في بكين وغيرها لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والصين والروابط بين الشعبين ودعما لنشاطه في مكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية ودعم الحفاظ على الحياة البرية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق