متفرقات

نانسي تجتاح لبنان امطاراً وبرداً وثلوجاً على 1300م

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً الى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون. ويبدأ التحسن التدريجي ابتداء من بعد الظهر في الشمال وتستمر الامطار في الجنوب، مع تحذير من خطر الجليد على المرتفعات في ساعات الصباح الاولى.
 
وجاء في النشرة:
-الحالة العامة: ما زال المنخفض الجوي البارد والممطر المصحوب بعواصف رعدية وثلوج يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط.

– الطقس المتوقع في لبنان:
الاربعاء: غائم إجمالاً مع أمطار متقطعة وغزيرة احياناً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح شديدة احياناً خاصة في الشمال وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر ويتدنى المستوى في الشمال، يرتفع موج البحر (3-4 امتار) تخف سرعة الرياح ابتداء من بعد الظهر. نحذر من خطر الجليد على المرتفعات في ساعات الصباح الاولى.
– الخميس: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وامطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون. يبدأ التحسن التدريجي ابتداءً من بعد الظهر في الشمال وتستمر الامطار في الجنوب. نحذر من خطر الجليد على المرتفعات في ساعات الصباح الاولى، اما يوم الجمعة فيكون غائماً جزئياً الى قليل الغيوم مع استقرار درجات الحرارة، نحذر من خطر الجليد على المرتفعات في ساعات الصباح الاولى.
– الحرارة على الساحل من 8 الى 17 درجة، فوق الجبال من درجتين الى 10 درجات، في الارز من -4 الى صفر، في الداخل من 6 الى 14 درجة.
– الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 25 و45 كلم/س، تشتد احيانا لتصل الى 70 كلم/س في الشمال.
– الإنقشاع متوسط يسوء خلال فترة تساقط الامطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 75 و90%.
– حال البحر مائج اجمالا، حرارة سطح الماء 22 درجة.
– الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس 06:19 ساعة غروب الشمس 16:31.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق