معارض

ريشة «مالفا» تحط في «آفاق» بيروت!

للمرة الثانية، يقيم الفنان التشكيلي عمر حمدي مالفا معرضا بالتعاون مع غاليري آفاق في sv غاليري ابتداء من1 كانون الاول (ديسمبر) ولغاية 20 منه.

ومالفا من مواليد 1952من عائلة كردية من اقصى الشمال السوري، وهو واحد من مؤسسي الحركة الفنية الحديثة في السبعينيات. له مشاركات دولية وعربية، عمل في الصحافة والنقد الفني.
من بيروت بدأت رحلته، ومنها الى فيينا حيث يقيم فيها منذ ستة وثلاثين عاما ويحمل الجنسية النمساوية، وهو عضو فخري في دار الفن لاتحاد الفنانين النمساويين والاتحاد العالمي للفنانين في اليونيسكو، عضو في لجنة التحكيم في الاكاديمية في سالسبورغ وفيينا.
اقام مالفا معارض كثيرة في غاليريهيات ومتاحف في جميع انحاء العالم، في اوروبا واميركا الشمالية والجنوبية والشرق الاوسط.
شارك في  الكثير من البناليات والمهرجانات الدولية في بولونيا وفنيسيا وبودابست ونيويورك وميامي ونيس وفرانكفورت والقاهرة والشارقة وكانت له محطات في متاحف فيينا بولونيا  ومونتريال وواشنطن وبرلين.
عن اعماله، صدر العديد من الكتب والمجلات والمقالات الصحفية المختصة وبلغات عدة، كما دخل اسمه في العديد من القواميس المتخصصة بالفنون.
يعمل مالفا باحتراف على اللوحة الجديدة بلغة  خاصة وغنية، وفي التجربة والبحث والتعبير، اعماله تتحول بين التجريد بحداثة وحرية في اطار الدفاع عن قدسية الحياة وحتمية السلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق