دولياترئيسي

سي إن إن: اوباما يرى ان إزاحة الاسد ربما ضرورية لهزيمة الدولة الاسلامية

ذكرت شبكة تلفزيون سي إن إن امس الاربعاء ان الرئيس الاميركي باراك اوباما طلب من مستشاريه اجراء مراجعة لسياسة ادارته بشان سوريا بعد ان توصل الى انه ربما لن يكون من الممكن انزال الهزيمة بمتشددي تنظيم الدولة الاسلامية بدون إزاحة الرئيس السوري بشار الاسد.

واضافت الشبكة التلفزيونية نقلاً عن مسؤولين اميركيين بارزين ان فريق اوباما للامن القومي عقد اربعة اجتماعات على مدى الاسبوع المنصرم لتقويم كيف يمكن لاستراتيجة الادارة ان تكون منسجمة مع حملتها ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على اجزاء واسعة في سوريا والعراق.
ونسبت سي إن إن الى مسؤول بارز قوله «الرئيس طلب منا ان ندرس مجدداً كيف يمكن تحقيق هذا الانسجام… مشكلة سوريا المستمرة منذ وقت طويل يفاقمها الان حقيقة انه لكي ننزل هزيمة حقيقية بتنظيم الدولة الاسلامية فاننا نحتاج ليس فقط الى هزيمته في العراق بل ايضاً هزيمته في سوريا».
وأبلغ مسؤول بمجلس الامن القومي في البيت الابيض رويترز «الاستراتيجية في ما يتعلق بسوريا لم تتغير».
وقال المسؤول ان فريق اوباما للامن القومي «يجتمع بشكل متكرر لتقرير افضل السبل لتنفيذ الاستراتيجية التي حددها هو (اوباما) للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية من خلال بضع وسائل ضغط عسكرية وغير عسكرية».
واضاف قائلآً «في حين يبقى التركيز المباشر على طرد تنظيم الدولة الاسلامية من العراق فإننا وشركاءنا في الائتلاف سنواصل ضرب الدولة الاسلامية في سوريا لحرمانه من ملاذ آمن وتعطيل قدراته الهجومية».
وأشار المسؤول إلى أن أوباما أوضح أن الأسد فقد شرعيته مؤكداً أنه «إلى جانب جهودنا لعزل ومعاقبة نظام الأسد فإننا نعمل مع حلفائنا لتعزيز قدرات المعارضة المعتدلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق