سينما

داود عبد السيد يكشف عن «قدرات غير عادية» في مهرجان دبي السينمائي

يشارك أحدث أفلام المخرج المصري داود عبد السيد «قدرات غير عادية» في الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الذي يقام في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من العاشر إلى السابع عشر من كانون الأول (ديسمبر).

وقالت شركة نيوسنشري المنتجة للفيلم في بيان إن «قدرات غير عادية» سينافس ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الطويلة في مهرجان دبي.
والفيلم بطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدر بالاشتراك مع محمود الجندي وعباس أبو الحسين وحسن كامي وأحمد كمال وتأليف واخراج داود عبد السيد. ووضع الموسيقى التصويرية له راجح داود.
وقال المخرج المصري (68 عاماً) إنه سيسافر إلى دبي الشهر المقبل ليكون برفقة الفيلم في أول عرض له على الإطلاق عربياً وعالمياً.
وعن اختيار مهرجان دبي السينمائي لعرض الفيلم لأول مرة قال عبد السيد في اتصال هاتفي مع رويترز: «اختيار مهرجان دبي كان قرار الشركة المنتجة. وحقيقة مهرجان دبي مهرجان جيد».
وبسؤال عبد السيد عن توقعاته لاستقبال الجمهور للفيلم وفرصه في اقتناص جائزة بالمهرجان قال «حقيقة… ليست لدي أي توقعات».
وأضاف «الفيلم لم يشاهده أحد حتى اليوم. لذلك ليس لدي أي رد فعل ولو أولي عن الفيلم. لم يشاهده سوى العاملين به».
وتابع قائلاً «عموماً أسوأ شيء أن تشارك في مهرجان وكل همك البحث عن جوائز».
ويتنافس (قدرات غير عادية) مع أفلام (أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة) و(رسالة إلى الملك) و(المجلس) و(لي قبور في هذه الأرض) و(دلافين) من الإمارات وفيلم (راني ميت) من الجزائر وفيلم (البحر من ورائكم) من المغرب.
ويرأس المنتج والمخرج الأميركي لي دانيالز لجنة تحكيم جوائز المهر للأفلام الطويلة.
ويقول عبد السيد إنه فيلمه يطرح تساؤلات مثل «هل نحن كبشر نملك قدرات غير عادية؟ أو إذا كانت لدينا بالفعل مثل هذه القدرات نطلق عليها هذا المسمى؟ وإذا وجدت حقيقة فهل هناك من يتميزون بها أم نحن جميعا نملك قدرات غير عادية؟».
وأوضح «الفيلم لا يتناول هذا الطرح من منظور علمي لكن يتناول هذه التساؤلات من منظور إنساني. وأتمنى ان يعجب الجمهور عند مشاهدته».
وقال عبد السيد إن الاعداد لبدء تصوير الفيلم كان في خريف 2013 أي منذ حوالي عام أو أكثر. وأضاف أنه ينتظر عرض الفيلم للجمهور في دور السينما حتى يطمئن ان عمله وصل للناس.
ونال داود عبد السيد جائزة الدولة التقديرية للفنون فرع السينما في 2013 عن مجمل أعماله والتي من أبرزها: «الكيت كات» و«سارق الفرح» و«أرض الخوف» و«مواطن ومخبر وحرامي» و«رسائل البحر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق