دولياترئيسي

23 لاعباً بينهم رونالدو وميسي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم

هيمنت ألمانيا بستة لاعبين على القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2014 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بوجود ستة من لاعبيها في القائمة التي تضم 23 مرشحاً أعلنت اليوم الثلاثاء. وضمت القائمة أيضاً كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وانضم أبطال العالم مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس وماريو غوتزه وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، فيما الأرجنتين وصيفة بطل العالم ضمنت مشاركة ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو في السباق.
ورشح للجائزة أيضاً كريستيانو رونالدو الفائز بها العام الماضي، إلى جانب زميليه في ريال مدريد غاريث بيل الويلزي وخاميس رودريغيز الكولومبي.
أما قائمة المدربين المرشحين فضمت يورغن كلينسمان، بعدما قاد الولايات المتحدة للوصول لدور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل هذا العام، لكنها خلت من جورجي لويس بينتو وجوزيه بيكرمان واللذين قادا كوستاريكا وكولومبييا لدور الثمانية في البطولة نفسها.
كما تجاهل الترشيح أيضاً خورخي سامباولي الذي قدمت تشيلي تحت قيادته كرة قدم سلسة وجميلة لتطيح اسبانيا المدافعة عن اللقب في طريقها للوصول لدور الستة عشر وكذلك وحيد خليلوجيتش الذي صعد بالجزائر للدور الثاني أيضاً.
وعلى الجانب الآخر شملت قائمة المدربين بيب غوراديولا مدرب بايرن ميونيخ رغم أن فريقه أخفق في أهم مباريات العام بخسارته على أرضه 4-صفر أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.
كما حصل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي على مكان في القائمة رغم فشله في إحراز أي لقب مع عودته للفريق اللندني.

رويترز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق