دولياترئيسي

شارابوفا تحقق فوزها الأول لكنها تودع البطولة

تعافت ماريا شارابوفا من تعثرها في المجموعة الثانية لتحقق انتصارها الأول في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات هذا العام حين فازت 7-5 و6-7 و6-2 على البولندية انيسكا رادفانسكا يوم الجمعة لكن اللاعبة الروسية خرجت مع ذلك من البطولة.

وبعد الهزيمة في أول مباراتين بالمجموعة البيضاء احتاجت شارابوفا الى الفوز بمجموعتين متتاليتين لتحافظ على فرصتها في التأهل للدور قبل النهائي.
وبدت اللاعبة الروسية في طريقها لذلك عندما تقدمت 5-1 في المجموعة الثانية لكن رادفانسكا انتفضت فجأة وردت اللاعبة البولندية كل الضربات التي سددتها شارابوفا نحوها وأنقذت ثلاث نقاط لخسارة اللقاء وفازت بخمسة أشواط متتالية.
وكانت ضربات ارسال شارابوفا متوترة في المجموعة الثانية التي امتدت لشوط فاصل وفي ظل فقدان ضرباتها الأمامية قوتها على نحو مفاجىء وضعت رادفانسكا حداً لآمال منافستها الروسية في البطولة بفوزها 7-4 في الشوط الفاصل.
وقالت شارابوفا في مقابلة بالملعب «من الرائع تحقيق الفوز أخيرا في سنغافورة.. أردت ذلك حقا اليوم وكان الأمر صعباً حقاً في المجموعة الثانية. كانت مبارياتنا دوما متكافئة ولم يكن الأمر مختلفا اليوم».
وبالنسبة لرادفانسكا كان الفوز بالمجموعة حاسماً عندما تغلبت كارولين وزنياكي على بترا كفيتوفا 6-2 و6-3 في اخر مباريات المجموعة البيضاء في وقت لاحق يوم الجمعة لتتأهل اللاعبة البولندية للدور قبل النهائي بجانب منافستها الدنمركية رغم انتصارها في مباراة واحدة وخسارتها مرتين.
وفازت وزنياكي بمباراتيها السابقتين وكانت ضمنت بالفعل التأهل للدور قبل النهائي إلا أن رغبتها في الانتصار كانت كبيرة مثلما كانت دائماً في فوزها على التشيكية كفيتوفا بطلة ويمبلدون التي ودعت البطولة بفوز واحد وهزيمتين لكنها فازت بمجموعات أقل من رادفانسكا.
وتألقت وزنياكي في النصف الثاني من الموسم وبلغت نهائي اميركا المفتوحة للمرة الثانية وحافظت على مستواها في سنغافورة لتتأهل لقبل النهائي بثلاثة انتصارات متتالية.
وقالت وزنياكي التي يبدو أن ارتفاع مستواها تزامن مع مرانها استعداداً لماراثون نيويورك الشهر المقبل «أشعر بأنني في حالة رائعة.. أعمل بقوة بالغة وقد أثمر الأمر الان. العودة للصفوة أمر رائع».

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق