ارقام الأسبوع

الدولار يستقر بعد أسبوع صعب

استقر الدولار ومعظم العملات الرئيسية يوم الجمعة مع تعافي أسواق الأسهم بعد موجة خسائر حادة شهدتها الأسواق العالمية هذا الأسبوع.

وكان تحرك الجنيه الاسترليني هو الأبرز بين العملات الرئيسية إذ تراجع نحو 0،3 بالمئة بعد أن قال كبير الاقتصاديين في بنك انكلترا المركزي إن البنك قد يرجىء رفع أسعار الفائدة لفترة أطول من المتوقع.
ويترقب المستثمرون كلمة تلقيها جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق اليوم الجمعة.
وفي مستهل التعاملات الأوروبية زاد الدولار 0،2 بالمئة أمام اليورو إلى 1،2787 دولار. واستقرت العملة الأميركية أمام نظيرتها اليابانية عند 106،38 ين مبتعدة عن أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع 105،19 ين الذي بلغته يوم الأربعاء.
ويصعد الدولار بشكل مطرد منذ منتصف تموز (يوليو) لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسائره في أسبوعين منذ أيلول (سبتمبر) 2013 بعد 14 يوماً من القلق بشأن النمو العالمي وتأثيره على آفاق أسعار الفائدة الأميركية.
وبحلول الساعة 0721 بتوقيت غرينتش جرى تداول الاسترليني عند 1،6030 دولار مقارنة مع 1،6085 دولار قبل نشر تصريحات كبير الاقتصاديين في بنك انكلترا متراجعا نحو 0،3 يالمئة.
ونزل الاسترليني أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 79،81 بنس لليورو.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق