متفرقاتمن هنا وهناك

الجرذان تجتاح نيويورك!


ارتفع عدد الشكاوى حول وجود جرذان في نيويورك بنسبة 10%  عن العام الماضي فيما السلطات الصحية لا تتخذ اجراءات كافية لمكافحة هذه القوارض على ما قال مسؤول بلدي.
وقال المدقق المالي في البلدية سكوت سترينغر بعدما نشر تقريره حول طريقة معالجة هذه المشكلة من قبل الجهاز البلدي للصحة والنظافة «تشكل الجرذان اهانة يومية لسكان نيويورك».

واضاف «اننا نخسر سباقنا ضد الجرذان. فاعدادها كثيرة جداً ونحن بحاجة الى خطة عمل فعلية لحل هذه المشكلة».
وجاء في التقرير ان ربع الشكاوى التي وردت الى الرقم 311 (رقم لتلقي الشكاوى غير العاجلة) خلال العام المالي 2013 لم تكن موضع زيارة تفتيش في المهلة القانونية المحددة بعشرة ايام. ولم تتلق 160 منها تقريباً اي متابعة بتاتاً.
وفي 30 % من الحالات لم تنفذ عمليات التنظيف التي صدرت تعليمات بها.
ومشكلة الجرذان ليست بجديدة في نيويورك اذ يرد ذكرها منذ الحقبة الاستعمارية.
ولا تتوافر تقديرات رسمية حول اعدادها. الا ان ارقاماً غير رسمية تشير الى ان عدد الجرذان في نيويورك يوازي على الاقل عدد سكان المدينة البالغ 8،4 ملايين نسمة. وغالباً ما تشاهد الجرذان في قطار الانفاق او بين اكياس النفايات الموضوعة خارج المطاعم.
وقد «اعترض» الجهاز البلدي للصحة والنظافة بشدة على خلاصات سترينغر في رسالة الكترونية.
واعتبر انها خاطئة وتستند فقط الى الشكاوى المتلقاة في حين ان 85% من عمليات التفتيش والاجراءات المتخذة ضد الجرذان تتم في المدينة من دون ورود شكاوى. واكد الجهاز انه اجرى خلال العام المالي 2013 حوالي 120 الف عملية تفتيش واجراءات نظافة في اطار القضاء على الجرذان.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق