رئيسي

«داعش» يطلق حملة تكتيم إعلامي: «اعمل بصمت واحم إخوانك المجاهدين»

انتشر في أوساط أنصار ومؤيدي تنظيم «الدولة الإسلامية» على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ # حملة_تكتيم_إعلامي، تزامنا مع قصف قوات التحالف الدولي التي تضم أميركا وعدداً من البلدان العربية مواقع التنظيم في سوريا، وتواصل الاشتباكات بين الجيش العراقي والتنظيم بغطاء من القوات الجوية الأميركية في العراق.

وتشير تقارير الى أن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ في تغيير سياساته وتحركاته في سوريا والعراق منذ بدء قصف قوات التحالف الدولي للتنظيم في سوريا، وهي تغييرات تهدف إلى حماية مقاتليه ومواقعه.
وتضمنت حملة تنظيم «الدولة الإسلامية» على مواقع التواصل الاجتماعي، والتعليمات التي وجهها إلى مقاتليه وانصاره عبر تلك المواقع ، توجيهات بـ «عدم نشر أي اخبار او تحركات للمقاتلين، او صور تبين مواقعهم» وذلك لـ «منع مخابرات بلاد التحالف الدولي من جمع معلومات عن مقاتلي التنظيم ومواقعهم» قد تستخدم في قصفهم.
ونشرت تلك التعليمات على حساب على تويتر يحمل اسم «جيش معرفات الأنصار» يعتقد انه المسؤول عن تدشين حملة التكتيم الإعلامي تحت شعار «اعمل بصمت واحم إخوانك المجاهدين».
واستخدم هاشتاغ الحملة في أكثر من 20 الف تغريدة منذ ظهوره، وتحليل للهاشتاغ اوضح ان اكثر البلدان استخداماً له هي بريطانيا، تليها السعودية.

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق