ارقام الأسبوع

الدولار يتجه لأفضل أداء ربع سنوي في 6 سنوات

يتجه الدولار إلى اختتام معاملات الشهر على أفضل مكاسب ربع سنوية في ست سنوات لكنه توقف لالتقاط الأنفاس في حين يرى بعض المحللين أن موجة الصعود بدأت تفقد قوة الدفع.

وارتفعت العملة الأميركية أكثر من سبعة بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة وتقدمت تقدماً قياسياً لأحد عشر شهراً متتالياً بفعل التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع أسعار الفائدة قبل نظيريه في اليابان ومنطقة اليورو.
ومقابل اليورو سجل الدولار أعلى مستوى في نحو عامين عند 1،2664 دولار على منصة التداول إي.ابي.اس يوم الاثنين لكن العملة الموحدة استقرت يوم الثلاثاء عند 1،2692 دولار مع انتظار المستثمرين لبيانات تضخم أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو في الساعة 0900 بتوقيت غرينتش.
ومن المتوقع أن تظهر الأرقام تراجع التضخم إلى 0،3 بالمئة في  أيلول (سبتمبر) من 0،4 بالمئة في آب (أغسطس)  ليظل داخل ما يقول البنك المركزي الأوروبي إنها «منطقة الخطر» وهي أي قراءة دون الواحد بالمئة وأقل بكثير من المستوى المستهدف البالغ حوالي اثنين بالمئة.
وسجل مؤشر الدولار 85،620 غير بعيد بذلك عن ذروة 85،798 المسجلة الليلة الماضية وهو مستوى مرتفع غير مسبوق منذ تموز (يوليو) 2010.
وارتفع الدولار إلى مستوى جديد في ست سنوات عند 109،75 ين يوم الاثنين وبلغ في أحدث سعر له 109،30 ين بانخفاض نحو 0،2 بالمئة لكنه مرتفع حوالي خمسة بالمئة هذا الشهر.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق