رئيسي

غارات جوية جديدة تستهدف مواقع «داعش» قرب «كوباني» الكردية

شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فجر الاربعاء غارات جوية على مناطق بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) التي يطوقها التنظيم بالكامل، وتعد ثالث تجمع للاكراد في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد «تعرضت أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم «الدولة الإسلامية» التي تبعد نحو 35 كم جنوب شرق بلدة عين العرب قبيل منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء وبعد منتصف الليل، لغارات جوية من طائرات حربية جاءت من الأراضي التركية».
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الطائرات التي نفذت الغارات جاءت من جهة تركيا وأضاف أنها لم تكن سورية.
وذكرت تقارير بأن الغارات استهدفت بلدات صرّين وقبة وجسر قره قوزاك وإيلاج وخراب عشك وهي مناطق استخدمها مسلحو «الدولة الإسلامية» كنقطة انطلاق في شن هجمات على مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا.
وأفاد نشطاء أكراد على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية فروا من مواقعهم باتجاه المناطق الحدودية هربا من الغارات الأميركية.

«ملاذ آمن»
في هذه الأثناء، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن أكثر من 50 دولة وافقت على الانضمام لتحالف دولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا بينها دول عربية عدة.
وأضاف كيري أن هذه الدول لن تسمح لتنظيم الدولة الإسلامية بأن يجد ملاذاً في أي مكان.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد قال «لن نسمح بملاذات آمنة للإرهابيين الذين يهددون شعوبنا».
وأثنى أوباما على دعم الدول العربية لتلك الضربات الجوية قائلاً إن «الولايات المتحدة فخورة بالوقوف جنبا إلى جنب مع هذه الدول».
وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قالت في وقت سابق إن الضربات التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا تمثل بداية «حملة ذات مصداقية مستمرة لمحاربة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق