دوليات

بدأت رحلة السباق نحو كأس اوروبا

بدأ منتخب المانيا بطل العالم مشواره في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا لكرة القدم المقررة في فرنسا عام 2016 عندما استضاف اسكتلندا في دورتموند في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.
يشارك في التصفيات 53 منتخباً ويخوض النهائيات 24 منتخباً للمرة الاولى بعد ان اقتصرت النهائيات على 16 منتخباً منذ العام 1996، علماً بأن نسخة عام 1984 والتي استضافتها فرنسا ايضاً ضمت  8 منتخبات فقط وتوج منتخبها في حينها بطلاً لها بقيادة ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة وصاحب افضل مركز ثالث في المجموعات التسع الى النهائيات فيما تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي تحل ثالثة مواجهتين فاصلتين فيما بينها في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2015 من اجل تحديد هوية المنتخبات الاربعة الاخرى التي ستكمل عقد النهائيات الى جانب فرنسا التي تخوض مبارياتها ضمن المجموعة التاسعة من دون احتساب نتائجها كونها متأهلة حكماً لاستضافتها البطولة.
يسعى مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف الذي قاده الى لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على نظيره الارجنتيني الى بداية جيدة في التصفيات لمواصلة النجاح الذي حققه في المونديال والعودة الى الزعامة القارية، اذ يعود اللقب الاوروبي الاخير لالمانيا الى العام 1996.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق