تقنية-الغد

«آبل» تكشف عن آي فون 6 وآي فون 6 بلس وساعة ذكية

كشفت شركة أبل، امس الثلاثاء، عن هاتفين جديدين من طراز أي فون هما أي فون 6  وأي فون 6 بلس، إلى جانب الكشف عن ساعة ذكية ونظام جديد للدفع عبر الهاتف ليحل مكان البطاقات الائتمانية، وذلك في حفل أقامته الشركة في منطقة كوبرتينو في كاليفورنيا.

تتوقع شركة «آبل» أن تحدث طفرة في مجال صناعة الهواتف الذكية من خلال طرحها هاتفاً ذكياً يستطيع الكشف حتى عن هوية الإكسسوارات المقلدة، إذ لا يقبل أبداً أي شواحن أو وصلات إلكترونية سوى تلك المصنعة من الشركة الأم والتي يضاهي ثمنها ثلاثة أضعاف مثيلتها المزورة.
بشاشة أكبر ومعالج أسرع بأكثر من اثنين «غيغا هيرتز» وسعة تخزين تصل إلى مئة وثمانية وعشرين «غيغابات» اختارت «آبل» أن تثلج قلوب عشاق الهاتف الجوال في العالم.
هاتف خارق للعادة يحتوي على تطبيق «المحفظة» وهي تقنية تتيح لمستخدمي الهاتف استعمال أجهزتهم بدلاً عن بطاقات الائتمان أو النقد لدفع مشترياتهم، مزايا جديدة ينتظرها مراقبو التكنولوجيا تطرح في الإصدار السادس من هاتف «آي فون» الذكي لعملاق التقنية الأميركي «آبل».
ويتميز الهاتفان الجديدان بحواف محنية، وبشاشة أكبر، حيث يبلغ حجم شاشة الأي فون 6 4،7 إنش و5،5  إنش لهاتف آي فون 6  بلس.
وبينت الشركة أن هاتف أي فون 6 تبلغ دقة وضوح شاشته مليون بيكسل أي أنه أكثر بنحو الثلث عن وضوح هاتف أي فون 5 أس، في الوقت الذي تبلغ فيه دقة وضوح شاشة أي فون 6 بلس مليوني بيكسل.
ومن المتوقع أن يعمل الهاتفان الجديدان على معالج جديد للمعلومات “iOS8” والمميزات الإضافية مثل تطبيقات لقياس سرعة ضربات القلب لدى المستخدم وساعات نومه ووزنه وضغط دمه إلى جانب تطبيقات للتحكم بالمعدات التكنولوجية في المنزل.
اما سعر الهاتفين في السوق الأميركية، فيبلغ 199$ للأول و192$ للثاني، مع اشتراك لسنتَين.
وسيتوافران في 19 أيلول (سبتمبر) في الولايات المتحدة، وكندا، وأوستراليا، وهونغ كونغ، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، واليابان. ويمكن أن يطلبهما الشخص عبر Apple Store ابتداءً من 12 أيلول(سبتمبر) الجاري. ألوانهما ذهبي، ورمادي، وبنفسجي. نظام التشغيل “iOS8” من جهته، سيكون متوافراً في 17  أيلول (سبتمبر) الجاري.
وقال الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، خلال الكشف عن الجهازين إن هذين الهاتفين هما «بدون أي شك أفضل أجهزة أي فون قامت الشركة بتصنيعها مطلقاً».

آبل ووتش
ومن جهة أخرى، أفادت وكالة «رويترز» أن «آبل» وجهت الدعوة لعدد ضخم من كبار محرري شؤون الموضة والمدونين لحضور مهرجان جديد في نيويورك تم خلاله إزاحة الستار عن  ساعة ذكية «آبل ووتش» تتضمن أجهزة استشعار تجمع بيانات صحية ابتداء من مستوى السكر في الدم وحجم استهلاك السعرات الحرارية إلى النشاط خلال النوم.
ويبلغ سعر ساعة «آبل ووتش» 216 دولاراً، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2015.
وستمثل الساعة الذكية أول منتج جديد لتيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل منذ أن تسلم إدارة الشركة من ستيف جوبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق