متفرقاتمن هنا وهناك

امير موناكو ينفذ تحدي دلو الماء المثلجة… ويتحدى هولاند

نفذ أمير موناكو ألبير الثاني «تحدي دلو الماء المثلج» الرائج بقوة في الأسابيع الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، متحدياً بدوره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للقيام بالأمر نفسه.
ويصور الفيديو الذي نشر الأربعاء على حساب إمارة موناكو على موقع فايسبوك، الأمير ألبير الثاني مرتدياً قميصاً أبيض على مرتفعات موناكو، شاكراً بالإنكليزية الأشخاص الذين سموه للقيام بهذا التحدي خصوصاً لاعب الركبي الأيرلندي براين أودريسكول.
وقال أمير موناكو في التسجيل المصور «أشعر بكثير من السعادة والفخر للمشاركة في هذا المشروع الرائع، وسأكون سعيدا بالتبرع شخصيا لـ (أل أس أيه)»، المنظمة المعنية بمكافحة مرض التصلب الجانبي الضموري التي تقف وراء فكرة إطلاق هذا التحدي.
وأضاف «أريد تسمية الرئيس فرانسوا هولاند في فرنسا، و(المدير العام السابق والمؤسس) فيليب نايت من شركة نايكي والأمير هاكون من النروج».
ورمى الأمير بدلو الماء المثلج على رأسه ثم وافاه شخصان آخران خارج إطار الصورة ورميا عليه دلوي ماء مثلج.
وقد شاركت شخصيات عدة بينها ستيفن سبيلبرغ، وجاستن بيبر، وبيل غيتس، ومارك زاكربرغ، واوبرا وينفري، وديفيد بيكهام وآخرون في هذا التحدي الذي انطلق من الولايات المتحدة ولقي رواجاً عالمياً.
وفي 29 آب (أغسطس) بلغت قيمة التبرعات التي حصلت عليها جمعية «أس أل أيه» أكثر من مئة مليون دولار تقدم بها ثلاثة ملايين شخص، مقابل 2،8 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق