دولياترئيسي

الهند في حالة تأهب بعد إعلان الظواهري عن جناح للقاعدة على أراضيها

وضعت، اليوم الخميس، ولايات هندية في حالة تأهب بعد أعلان تنظيم القاعدة، الجهادي المتطرف، الأربعاء عن تشكيل جناح جديد له في الهند.

أصدرت أجهزة الأمن الهندية تحذيراً أمنياً لعدد من الولايات اليوم الخميس بعد أن أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري عن تشكيل جناح للتنظيم في الهند، حسب ما أعلنت شبكتان تلفزيونيتان.
وقد أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الأربعاء في شريط فيديو خلق «فرع» جديد للتنظيم الجهادي المتطرف في شبه القارة الهندية.
ونقل المركز الأميركي لرصد المواقع الإسلامية (سايت) إعلان الظواهري في الشريط «قيام فرع جديد لجماعة قاعدة الجهاد هو جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية سعيا لرفع علم الجهاد وعودة الحكم الإسلامي وتحكيم شريعته في ربوع شبه القارة الهندية».
وفي تسجيل مصور يستغرق 55 دقيقة، جدد الظواهري أيضاً تعهده القديم بالولاء لزعيم طالبان الأفغانية، الملا محمد عمر، معلناً بذلك رفضه الواضح لـ «الدولة الإسلامية» التي أعلن البغدادي نفسه خليفة لها.
ووصف الظواهري تشكيل «القاعدة في شبه القارة الهندية» بأنه «بشرى للمسلمين في بورما وبنغلادش واسام وجوجارات وأحمد اباد وكشمير»، وأن «الجناح الجديد سينقذ المسلمين من الظلم والقمع».
وبدأ تشكيل هذا الفرع الجديد للقاعدة قبل عامين بتجميع مقاتلين يأتمرون بعاصم عمر، «أمير جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية»، والذي يأتمر بدوره بالملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق