رئيسي

الدول الـ 25 الاكثر تصديراً للمقاتلين الى سوريا!

خلص تقرير شمل 25 دولة وفّرت معلومات عن مقاتلين يحملون جنسياتها في سوريا إلى أن فنلندا هي أكثر دولة مصدرة للمسلحين إلى سوريا.

وفي الوقت الذي تقوم فيه دول العالم باتخاذ إجراءات من شأنها الحد من تدفق الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى القتال على الأراضي السورية، قال التقرير إنّه سعى إلى إعداد رسومات بيانية تعطي فكرة عن الوضع وهنا تقدم شبكة «سي ان ان» صورة توضح أكثر الدول العربية التي خرج منها مسلحون إلى سوريا.
وتوضح أرقام الخريطة المأخوذة من الإحصاءات الرسمية للدول بحسب مركز «بوي» للأبحاث، أن أكثر الدول التي خرج منها مقاتلون إلى سوريا هي تونس حيث وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف، ثم المملكة العربية السعودية التي خرج منها 2500 شخص، تليها المغرب بـ 1500 شخص.
على الصعيد الدولي تبرز عددياً روسيا التي خرج منها أكثر من 800 شخص للقتال على الأراضي السورية، ثم فرنسا التي خرج منها أكثر من 700 شخص، لكن بحساب النسبة والتناسب ونظراً لأن فنلندا تضمّ 42 ألف مسلم يوجد منهم 30 في سوريا، فإن فنلندا تأتي في المركز الأول.
علماً أن التقرير لم يشمل جميع الدول وإنما شمل دولاً تتوفر عنها أو وفّرت هي تقارير موثوقة حول عدد مقاتليها في سوريا وبالتالي فقد غابت عدة دول عن خلاصاته.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق