اضواء و مشاهيررئيسينجوم وأضواء

وفاة النجم الأميركي روبن وليامز «في ما يبدو انتحاراً» وهوليوود «مصدومة»

فقدت هوليوود واحداً من أبرز نجوم الكوميديا، وهو الممثل روبن وليامز، الذي عثر عليه ميتاً في منزله شمال كاليفورنيا عن 63 عاماً.

وتعتقد الشرطة أن وليامز مات منتحراً، بينما قالت المتحدثة الإعلامية باسمه مارا بكسباوم إنه كان يعاني كآبة شديدة في الآونة الأخيرة، وأضافت بالقول: «إنها صدمة أليمة، ولذلك تتمنى عائلة وليامز من الجميع احترام خصوصيتها في هذه الأوقات الصعبة».
وكان وليامز قد تزوج مصممة الغرافيكس سوزان شنايدر في نابا فالي قبل ثلاثة أعوام، وقالت شنايدر في بيان، ناعية فقدان شريك حياتها: «هذا الصباح فقدت زوجاً وأفضل صديق، وفي الوقت عينه، فقد العالم واحداً من أكثر الفنانين موهبة وإنسانية». واضافت «بالنيابة عن عائلة روبين، اطالب بمنحنا قدراً من الخصوصية خلال فترة الحزن العميق التي نعيشها، ونأمل أن يكون تذكر لحظات الضحك والمتعة التي منحها روبين للملايين هي محور الاهتمام وليس وفاته».
وأفادت شرطة مقاطعة مارين كونتي في معلومات أولية أن بطل «صباح الخير فيتنام» قد يكون مات منتحراً «عن طريق الاختناق». وأفادت بأنه وجد وقد فارق الحياة بعد طلب النجدة في منتصف النهار بالتوقيت المحلي للولاية.
ويتوقع أن يتم تشريح الجثة اليوم الثلاثاء للتأكد من السبب الحقيقي للوفاة، فقد كان وليامز يداوم على زيارة مركز لإعادة التأهيل والشفاء من إدمان المخدرات، كانت إحداها زيارة خلال الصيف الحالي.

ويعد ويليامز من أبرز ممثلي الكوميديا الأميركيين، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها، والتي لن ينساها محبو السينما الأميركية: «صباح الخير فيتنام»، و«السيدة داوتفاير»، و«قفص العصفور» و«ديد بويت سوسايتي».
وتحدث ويليامز مراراً وبشكل صريح عن معاناته في السابق مع إدمان الكحول والمخدرات.
ولويليامز ثلاثة أبناء من زيجات سابقة.
وبدأ النجم الأميركي الراحل حياته المهنية مؤدياً لوصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو، ثم تدرج في الأدوار حتى حصل على جائزة الاوسكار لأفضل ممثل مساعد عام 1998 عن دور غير كوميدي لمعالج نفسي في فيلم Hunting   Good Will.

صدمة في هوليوود
وخلفت وفاة هذا الفنان صدمة كبرى في هوليود وفي الولايات المتحدة بأكملها. ووصفه الرئيس الأميركي باراك أوباما، في كلمة بالمناسبة، بـ «العبقري». وقدم مشاهير هوليوود وكثر ممن عرفوا وليامز التعازي في الفنان الراحل:
– قال الرئيس الأميركي باراك أوباما في بيان أشار فيه إلى أعمال الفنان الراحل المتنوعة «روبن وليامز كان طياراً وطبيباً وجنياً وجليسة أطفال ورئيس دولة وأستاذاً جامعياً وبيتر بان وكل شيء بين هؤلاء، لكنه كان فريداً من نوعه. تتقدم عائلة أوباما بتعازيها لعائلة روبن واصدقائه وكل من وجدوا لهم صوتاً ومثلاً بفضل روبن وليامز».
– قال المخرج ستيفن سبيلبرغ في بيان «روبن كان عاصفة رعدية للكوميديا العبقرية وضحكنا كان البرق الذي يصاحبه. كان صديقاً ولا استطيع تخيل انه رحل».
– وقال الممثل جون كراير في تغريدة على موقع تويتر «سنحاول أن نكمل الحياة … لكنها لن تكون ممتعة بدونك».
– الممثل نيل باتريك هاريس غرد على موقع تويتر «أنا مصدوم ولا ازال اترنح من أنباء وفاة روبن وليامز. أدخل كثير من السعادة وآلم الملايين».
– الممثلة ميني درايفر في تغريدة على موقع تويتر «قلبي مفطور. روبن كان جميلاً ورقيقاً. لا استطيع تحمل رحليه. اشعر بأسى شديد لعائلته».
– مقدم البرامج الساخر جيمي كيمل في تغريدة على موقع تويتر «روبن كان إنساناً لطيفاً بقدر ما كان كوميدياً. اذا كنت تشعر بالحزن… من فضلك ابلغ شخصاً ما بذلك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق