تقنية-الغد

اخبار تقنية

سيارات تراقب حالة سائقها الصحية
ستزود السيارات مستقبلاً بمقاعد يمكن أن تراقب حالة السائق الصحية. ويقول واضعو التكنولوجيا انها قادرة على رفع مستوى الأمان في الطرق. وقد أعلنت شركة بريطانية ابتكرت بالتعاون مع جامعة توتينغهام تكنولوجيا تدعىEPIC وانها تسمح بتصميم مستشعرات مرنة وخفيفة الى درجة تسمح لها بالتكامل مع جلد المقاعد. وتعتزم الشركة جعل هذه المستشعرات تراقب جسم السائق، بما فيها النبض والتنفس وحالات أعضاء الجسم الرئيسية الأمر الذي يمكن الأجهزة الالكترونية في السيارة من تحديد درجة تعب السائق وانذاره بضرورة الراحة.


رجل آلي جديد يتعرف على الاصوات
أطلقت شركة يابانية اصداراً جديداً من روبوتها الشهير «ازيمو»، لكن هذه المرة في بلجيكا من أجل اعطاء فرصة للمستخدمين لهذا الرجل الآلي من الأوروبيين لالقاء نظرة على التطورات الكبيرة التي حصل عليها. وهذا الروبوت على شكل انسان وأصبح يسير ويركض من دون جهد كبير مقارنة مع سرعته السابقة، وأصبح فروداً أيضاً بتكنولوجيا من أجل التعرف الى أصوات مختلفة تتكلم في الوقت نفسه وتنفذ التعليمات الخاصة بكل صوت. الى جانب ذلك أصبح لهذا الروبوت القدرة على ا
لتعامل بشكل أفضل مع أصعب التضاريس، وكذلك التواصل باستخدام لغة الاشارة من أجل انجاز مهام عديدة. الروبوت الجديد يأخذ مفهوم التحرك والقدرة على تنفيذ المهام، وكذلك القدرة على التفاعل مع الناس.

تلفزيون مبتكر جديد يعمل على الابتسامة
كشف فنان عن جهاز تلفزيون مبتكر يمتاز عن غيره بأنه لا يعرض الصورة الا اذا كان المشاهد مبتسماً. وقال الفنان انه يريد من جهاز التلفزيون الذي اطلق عليه اسم SMILE TV أن يغير علاقة المشاهد بالتلفزيون. فبدلاً من أن يبتسم المشاهد استجابة لما يشاهده على شاشة التلفزيون يعمل التلفزيون عندما يرى المشاهد مبتسماً. ويحتوي الابتكار الجديد على كاميرا مخبأة خلف اسم الشعار تهدف الى مراقبة تعابير وجه المشاهد، فعندما يبتسم المشاهد يعرض التلفزيون المحتوى وعندما تتغير تعابير وجهه تقف الصورة.

دراجة لتنقية الهواء
توصل فريق من الخبراء التايلنديين الى تصنيع دراجة هوائية تساعد في تنقية الهواء من التلوث. فبامكان هذه الدراجة أن تنظف الهواء الملوث على طول الطريق، وذلك بفضل فيلتر للهواء يلتقط ثاني أوكسيد الكربون والغبار، يمر الهواء عبر الفيلتر الذي وضع على مقبض الدراجة الهوائية حيث ينظف الهواء قبل أن يطلق باتجاه الدراج الذي يتنشق الهواء نظيفاً. وقد اعد اطار الدراجة الهوائية من الألمنيوم الذي يحوي على نظام اصطناعي من مادة التركيب الضوئي يولد الأكسجين عبر تفاعل بين الماء المخزن في الخزان الخاص والطاقة الكهربائية للبطارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق