اخبار النجوم

ياني وعوالمه من بيبلوس الى قرطاج

داوى الموسيقي وعازف البيانو اليوناني ياني أوجاع آلاف التونسيين المثقلين بهموم السياسة والأوضاع الأمنية المتردية في أول عروضه الفنية في القارة السمراء ضمن فاعليات مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى في تونس.

واقيم حفل ياني مساء الاثنين على مدرجات المسرح الأثري بقرطاج وكان بمثابة رحلة فنية تعانقت فيها الموسيقى الشيقة مع سحر المكان.
وكان المهرجان علق عروض دورته الخمسين لمدة ثلاثة أيام حداداً على مقتل 14 جندياً تونسياً في كمين نصبه متشددون إسلاميون قرب الحدود مع الجزائر الأسبوع الماضي واستأنف نشاطه بعرض ياني الذي أعاد لآلاف التونسيين لذة الاستمتاع بنغمة الفرح والحب.
وشهد العرض اقبالاً قياسياً من الجماهير التي غصت بها مدرجات المسرح الروماني بينما اختار الآلاف تناول افطار رمضان في المدرجات خشية خسارة مقعد.
وشجع نفاذ التذاكر سريعاً القائمين على المهرجان على تنظيم حفل ثان لياني اقيم الثلاثاء. وبلغ سعر التذكرة في السوق 100 دولار بينما لا يتعدى سعرها الأصلي 25 دولاراً.
وفي حضور وزيري الثقافة والسياحة التونسيين عزف ياني عدداً من مقطوعاته الشهيرة مثل (العاصفة) و(البلبل). وقال مخاطباً الجمهور إنه برغم تقديمه العديد من العروض في الكثير من البلدان إلا أنه يشعر بأن حفله بمهرجان قرطاج «مميز فعلاً».
وأضاف «أنتم شعب رائع واستثنائي وهذا العرض سيبقى محفوراً في ذاكرتي».
ولم يثن حادث مقتل الجنود التونسييين الأسبوع الماضي ياني عن المشاركة في المهرجان. وقال إنه يريد أن يرسل رسائل حب وسلام وأن عمله قد يساعد الغير على تجاوز الصعوبات.
وقال خلال العرض «حلمي أن نعيش شعباً واحداً متسامحين على أرض واحدة».
وتعليقاً على رسالة ياني قالت وزيرة السياحة التونسية أمال كربول لرويترز «يتعين ألا ننساق لأهداف الإرهابيين. يجب أن نواصل الحياة وأن نقول بأننا لن نتخلى عن نمط العيش. لن نترك لهم المكان».
 وأضافت أن الحضور القياسي للجمهور أمر رائع يدل على أن التونسيين مقبلين على الحياة.
ياني الذي بدأ مسيرته الفنية في ثمانينيات القرن الماضي كان يرافقه مجموعة متميزة من العازفين الذين تألقوا بدورهم في إبراز مهاراتهم في العزف.
وافتتحت الدورة الحالية لمهرجان قرطاج في العاشر من تموز (يوليو) بعرض للفنان التونسي أنور ابرهيم وستختتم يوم 16 آب (اغسطس).
وكان ياني قد احيا حفلاً كبيراً ومميزاً ليل السبت الفائت في لبنان ضمن فعاليات مهرجانات بيبلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق