دولياترئيسي

مونديال اليوم: سويسرا أمام الأرجنتين وأميركا تواجه بلجيكا

لعب ليونيل ميسي دوراً حاسماً في مسيرة الأرجنتين الناجحة في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل، إذ أحرز أربعة من أهداف المنتخب الستة خلال ثلاث مباريات فاز فيها الفريق جميعاً في دور المجموعات، ويأمل الفريق القادم من أميركا الجنوبية أن يستمر تألق مهاجم برشلونة في مواجهة سويسرا في دور 16 في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.
وفي مباراة اخرى بدور 16 اليوم أيضاً، تلتقي الولايات المتحدة مع بلجيكا التي رشحتها التوقعات قبل البطولة للفوز باللقب الا انها لم تقدم بعد المستوى المتوقع.
ورغم أن الأرجنتين لم تصل للمستوى الذي توقعه كثيرون منها في البرازيل، فان ميسي تألق تماما وأشعل حماس الجماهير وهز شباك المنافسين بعكس النهائيات السابقة في جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام.
وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو في اللقاء بعد تعرضه لاصابة امام نيجيريا في اخر مباريات الأرجنتين في دور المجموعات.
وفي حالة غياب اغويرو فان المدرب اليخاندرو سابيا ربما يستعين بجهود ايزيكيل لافيتسي متعدد المهارات.
لكن سابيا لم يكشف عن جميع اوراقه عشية المباراة التي ستقام في ساو باولو وقال للصحفيين «في حالة شارك لافيتسي في المباراة فانه يمكنه اللعب في مركزين مختلفين، لكني اقول لكم ان التشكيلة لم تحسم بعد».
ومن جهتها تأمل سويسرا أن يقودها لاعبها شيردان شاكيري للفوز على الأرجنتين لاول مرة بعد تألقه واحرازه ثلاثية في مرمى منتخب هندوراس.
وقال قائد سويسرا جوكان اينلر عن شاكيري «خط الوسط سيزوده بالكرات وهو يلعب جيدا جدا في الهجوم».

اميركا – بلجيكا

وفي سالفادور سيسعى المنتخب الأميركي لتأمين مكان في دور الثمانية والتغلب على بلجيكا التي فازت في دور المجموعات على الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية رغم فشلها في التهديف حتى اخر 20 دقيقة في كل المباريات الثلاث.
وسيغيب عن المباراة مدافع بلجيكا توماس فيرمالين لعدم اكتمال تعافيه من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية كما سيخضع القائد فينسن كومباني لاختبار للياقة قبل المباراة.
لكن مدرب بلجيكا مارك فيلموتس يتوقع أن يتألق صانع اللعب ايدن هازارد في المباراة وقال «انا على ثقة بان هازارد سيقدم اداء كبيراً ربما يلعب دورا في حسم النتيجة».
وسيخوض الفريق الأميركي بقيادة الألماني يورغن كلينسمان المباراة بثقة كبيرة بعد تفوقه على البرتغال وغانا واحتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف المانيا وسيسعى الى انتهاج اسلوب هجومي.
وقال كلينسمان يوم الاثنين «لا نخشى شيئاً على الإطلاق، كلنا نشاط وحيوية بعد أن تجاوزنا أثار كل مباراة حتى الان ونشعر اننا لم نبدأ بعد هذه المغامرة».
وسيكون بوسع كلينسمان الاستفادة من جهود المهاجم جوزي التيدور بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في المباراة الأولى للفريق في دور المجموعات.


 

رويترز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق