رئيسي

تعيين بندر بن سلطان مبعوثاً خاصاً للملك عبدالله وخالد بن بندر رئيساً للاستخبارات

اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز امرين ملكيين بتعيين الامير بندر بن سلطان مستشاراً ومبعوثاً خاصاً له، والامير خالد بن بندر رئيساً للاستخبارات العامة.
وقالت وكالة الانباء السعودية مساء الاثنين ان العاهل السعودي اصدر امراً ملكياً بتعيين «الامير بندر بن سلطان مستشاراً ومبعوثاً خاصاً له»، بالاضافة الى عمله اميناً عاماً لمجلس الامن الوطني بمرتبة وزير.
وكان الامير بندر بن سلطان اعفي من رئاسة المخابرات السعودية في منتصف نيسان (ابريل) وخلفه في منصبه مساعده يوسف بن علي الادريسي بناء على مرسوم ملكي.
والامير بندر هو نجل ولي العهد السعودي السابق الامير سلطان بن عبد العزيز وكان سفيرا لبلاده في واشنطن طوال 22 عاماً وعين في تموز (يوليو) 2012 رئيساً للمخابرات السعودية.
كما اصدر العاهل السعودي امراً ملكياً بتعيين «الامير خالد بن بندر رئيساً للاستخبارات العامة بمرتبة وزير».
وكان الملك عبدالله قرر في 28 حزيران (يونيو) الحالي اعفاء نائب وزير الدفاع الامير خالد بن بندر من منصبه بعد 45 يوماً من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهراً.
يذكر ان الملك عين الامير خالد الذي كان اميراً للرياض في منصب نائب وزير الدفاع في 14 ايار (مايو) الماضي.
وقد صدر امر ملكي باعفاء الامير فهد بن عبدالله بن محمد بن عبد الرحمن من منصبه نائباً لوزير الدفاع وتعيين الامير سلمان بن سلطان مكانه في مطلع اب (اغسطس) 2013.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق