رئيسيسياسة عربية

البشير: الانتخابات العامة في موعدها

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير ان الانتخابات العامة ستجرى في موعدها، مشيراً الى استيلاء الجيش السوداني على عربات مسلحة من متمردين.

جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس البشير في الجلسة الختامية لدورة الانعقاد التاسعة لمجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني بالخرطوم، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا). وأضاف أن البلاد مقبلة على انتخابات وان المرحلة المقبلة هي مرحلة الاعداد للانتخابات نافياً أي حديث عن تأجيلها. وقال «نسمع بعض الأصوات تتحدث عن امكانية تأجيل الانتخابات ونحن لم نتحدث عن هذا الأمر في جميع المستويات التنظيمية لحزب المؤتمر الوطني».
وأعلن البشير التزام المؤتمر الوطني بالدستور وقيام الانتخابات في مواعيدها وأن المؤتمر الوطني أخذ التفويض من المواطنين ولن يقبل تفويضاً أو املاء من جهة أخرى وأن الفيصل هو صندوق الانتخابات. وقال البشير ان تعديل قانون الانتخابات تم بموجب التفويض الذي منحه الشعب للمؤتمر الوطني، مشيراً الى أن التعديلات تصب في مصلحة القوى السياسية الأخرى داعياً اعضاء الحزب الى العمل سوياً من أجل المضي الى الأمام. ومن المقرر اجراء الانتخابات العامة العام المقبل.
واعلن البشير عن استيلاء القوات المسلحة على عدد 22 عربة مسلحة من متمردي الجبهة الثورية الخميس، مشيراً الى أن الجيش يقوم بدوره في حماية  الوطن على الوجه المطلوب. وقال البشير إنه لا يمكن الحديث في الخرطوم عن اتفاقيات وتعاون مع الجبهة الثورية في الوقت الذي يقاتل فيه الشباب ويضحون بأرواحهم ضد مخططات الجبهة الثورية واصفاً الأمر بغير المقبول في ظل اعمالها العدائية.
وأشار البشير إلى أن الجبهة الثورية لها جيوب في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور ولها مواقع في اسرائيل وكمبالا وأن من يريد التعاون معها  فليذهب الى هناك ونرفض أن يكون لها موالون في الحكومة. وأضاف أن المؤتمر الوطني مع الحريات العامة المسؤولة وضد الحريات التي تحبط معنويات الشعب السوداني وتكسر عزيمته وتطعن في ممارساته وأخلاقه.

الخرطوم – «الاسبوع العربي»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق