متفرقات

دول الخليج تطلق مهرجانات رمضانية لاستقطاب السياح

تستعد دول خليجية لإطلاق مهرجانات رمضانية وترفيهية وتسوق لاستقطاب السائحين العرب خلال أشهر الصيف، وجذب الأسر الخليجية لقضاء الإجازات في بلادهم بدلاً من السفر للخارج.

وأعلنت هيئات ودوائر السياحة في السعودية وقطر والإمارات وعمان أن أشهر الصيف ستشهد فعاليات متنوعة ومسابقات وجوائز بملايين الريالات وسيارات وكيلو غرامات من الذهب لجذب المتسوقين والسائحين.
ففي العاصمة القطرية الدوحة، كشفت الهيئة العامة للسياحة أن مهرجان الصيف المقرر انطلاقه خلال الأسابيع المقبلة، سيتضمن مجموعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية المشوقة لجذب العائلات العربية.
وقال راشد القريصي، مدير التسويق في الهيئة «يتضمن المهرجان عروض (ديزني على الجليد)، بمشاركة أكثر من 100 شخصية كرتونية عالمية إلى جانب عروض ترفيهية أخرى ستوفر بيئة مثالية لجذب الأسر العربية، وتعزز موقع قطر كوجهة مفضلة للسياحة العائلية في المنطقة.
وقال معتز الخياط، رئيس مجلس ادارة وكالة «جوري» للسياحة والسفر في قطر ومنطقة الخليج، أن قطر تشهد موسماً سياحياً مميزاً في الصيف، حيث تقام فعاليات مهرجان صيف قطر طوال الصيف وشهر رمضان والعيد، حتى نهاية شهر ايلول (سبتمبر) من العام الجاري.
وأضاف «تلقت شركتنا السياحية كماً كبيراً من طلبات السياح من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، من الراغبين بقضاء سياحة عائلية، والراغبين بالسياحة والاستجمام بعد زيارة عمل قصيرة، والراغبين بالاستفادة من العروض الواسعة التى نقدمها على صعيد قطر والعالم العربي والعالم».
وتابع معتز الخياط «ننتظر أن نشاهد مجموعة واسعة من العروض المتنوعة خلال مهرجان صيف قطر مثل العروض الموسيقية إضافة إلى عروض السيرك والألعاب النارية».
ولفت إلى أن الشركة تقدم عروضاً مميزة للعائلات والأفراد لسياحة الصيف فى قطر ومدن خليجية مثل دبي والرياض وجدة ومسقط وصلالة، فضلاً عن مدن عربية وأوربية مثل القاهرة والرباط وروما ومدريد وبرشلونة.
وفي الإمارات، قالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات أن المؤسسة ستطلق حملة «رمضان فى دبي» ابتداء من يوم الأحد المقبل، والتى تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية، من بينه «سوق رمضان الليلي» الذى يعرض طيفاً كبيراً من المنتجات التي تجذب المتسوقين من مختلف الجنسيات، وسيتمكن زوار السوق من الحصول على فرص للفوز بثلاث سيارات.
وأضافت تم رصد مليوني درهم (550 الف دولار) جوائز توزع على المتسوقين فى دبي خلال أيام عيد الفطر، كما تستعد الإمارة لإطلاق العديد من العروض والأنشطة العالمية التي تقدم للمرة الأولى في المنطقة خلال مهرجان «مفاجآت صيف دبي»  الذي ينطلق في شهر آب (أغسطس) المقبل، وفي السعودية، جذب مهرجان «جدة غير» مئات الآلاف من السائحين ليستمتعوا بـ 70 مدينة ترفيهية ومنتجعاً سياحياً و360 مركزاً ومجمماً تجارياً.
وتوقعت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يصل عدد السائحين فى نهاية المهرجان إلى ثلاثة ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها وتحقيق إيرادات تفوق ثلاثة مليارات ريال، وقال حسن بن إبراهيم رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أنه تم توزيع ثلاثة كيلو غرامات من الذهب إلى جانب تخصيص 9 سيارات توزع كجوائز على السائحين والمتسوقين.
إلى ذلك، قال الشيخ سالم بن عوفيت رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان أن السلطنة تستعد لإطلاق مهرجان صلالة السياحي الشهر المقبل، وذكر أن المهرجان سينطلق تحت شعار (عُمان الحب) وسيقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات السياحية والثقافية لجذب السائحين الخليجيين والعرب.
يشار إلى أن دول الخليج تشهد عادة حركة مغادرة كبيرة من قبل أبنائها لقضاء أشهر الصيف في دول أوروبية وآسيوية، ما دفع هيئات السياحة الخليجية لابتكار وسائل جذب تغني الأسر الخليجية عن السفر للخارج وقضاء إجازات الصيف في بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق