دوليات

انجازات البرازيل بكرة القدم في مأمن

لمنتخب البرازيل عدد وفير من الأرقام القياسية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، ولنجمها الاسطوري بيليه أو الجوهرة السوداء أيضاً عدد من الأرقام القياسية الفردية الفريدة. وأغلب تلك الأرقام للمنتخب واسطورته محفوظ في مأمن من كل المنافسين خلال نهائيات عام 2014 التي تستضيفها البرازيل على ملاعبها. ولن يتمكن الجميع مهما حققوا من انتصارات وألقاب من أن يقتربوا من الأرقام البرازيلية الصامدة حتى نهائيات عام 2018 على الأقل. البرازيل هي الدولة الوحيدة التي تشارك في كل نهائيات كأس العالم من بدايتها الى عام 2014 على مدار تسع عشرة بطولة بلا انقطاع. رقم لا يقترب منه أحد والألمان هم الأقرب بفارق بطولتين أقل.
عدد مرات الفوز في المباريات في المونديال محفوظ للبرازيل بغض النظر عن أي نتائج في النهائيات الحالية، ومعادلته صعبة جداً وقد تزيد نسبة هذه الصعوبة عن 90 في المئة وربما 99 في المئة في مونديال عام 2014. وللبرازيل 67 فوزاً مقابل 60 فوزاً لألمانيا أقرب الفرق اليها رقمياً، أي ان معادلة الرقم وليس تخطيه يستوجب فوز ألمانيا في كل مبارياتها في المونديال من الدور الأول وحتى النهائي دون أي تعادل لتحقق اللقب. وهو ما لم يحدث في المرات الثلاث السابقة التي توجت فيها ألمانيا بطلة أعوام 1954 و 1974 و1990، كما يستوجب الا تفوز البرازيل في أي مباراة وهو أمر شبه مستحيل والفريق البرازيلي يلعب على أرضه ووسط مؤيديه.
وعدد مرات الفوز باللقب مسجل أيضاً للبرازيل برصيده مرات بين أربع قارات مختلفة في السويد وتشيلي والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية واليابان. ومنتخب ايطاليا هو الأقرب برصيد 4 مرات كلها في قارة أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق