سياسة لبنانية

الجمعة الرهيب: احباط مخطط ارهابي واقفال طرق العاصمة

تشهد العاصمة اللبنانية بيروت سلسلة اجراءات امنية مكثفة ترافقت مع اقفال عدد من الطرقات، حيث اعلنت القوى الأمنية اولاً أقفال طرق: عين التينة، بئر حسن السفارة الكويتية، الأونيسكو وطريقي المطار والمستشفى العسكري. ثم ما لبثت ان اعلنت عن اتخاذها إجراءات مشددة عند مفترق فردان – الصنائع حيث وزارتي الاعلام والداخلية، وقطعت الطريق بشاحنة عائدة لها ومنعت السيارات من المرور، محولة السير إلى الطريق المحاذية للسيارات السياحية فقط، في حين منعت سيارات الفان والشاحنات والرابيد من المرور وحولت في اتجاه فردان.
كما اعلنت قوى الامن عن قطع الطريق امام «صوت لبنان – السيوفي في منطقة الاشرفية امام ثكنة الجيش بشكل كامل وسط تدابير امنية مشددة، ترافقت مع اجراءات أمنية مشددة في محيط مقر قوى الأمن الداخلي ومدرسة الليسيه الفرنسية ايضاً في الأشرفية».

مداهمة «نابوليون»
وكانت شعبة المعلومات وقوى الامن الداخلي والامن العام قد احبطت مخطط ارهابي كبير، حيث داهمت صباح اليوم فندق «نابوليون» – الحمرا في بيروت وسط اجراءات امنية مشددة، بعد الاشتباه بوجود خلية ارهابية، حيث تم توقيف بين 10 و20 شخصاً ينتمون الى منظمات ارهابية ومن جنسيات مختلفة.
وعلم ان المجموعة كانت تخطط لعملية امنية كبيرة ، وشرعت في خطوات التنفيذ على اساس ان يكون موعد العملية اليوم، ولكن القوة الامنية التي كانت تضعها تحت المراقبة دهمتها في الوقت المناسب، وافشلت المخطط.
وخلال الدهم الذي تم قرابة التاسعة صباحا، قطعت كل الطرق المؤدية الى الفندق الواقع قرب محلة الوردية في الحمراء، ما ادى الى زحمة سير خانقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق