الاقتصادمفكرة الأسبوع

أسعار touch الجديدة لخدمات الخليوي

باشرت شركة touch للاتصالات الخليوية في لبنان بإدارة مجموعة «زين»، بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 75، بتاريخ 16 أيار (مايو) 2014 المتعلق بخفض تعرفة الاتصالات الخليوية، وذلك ابتداءً من 1 حزيران (يونيو) 2014.
وفي معرض حديثه عن الاستراتيجية الجديدة، صرّح السيّد وسيم منصور المدير العام لشركة touch: «نتطلّع بإيجابية تجاه قرار التخفيض الذي طال انتظاره، بما سمح تعديل أسعار خدمات الخليوي في لبنان. لقد لاقت المبادرة أصداء جيدة في أوساط زبائننا، وخصوصاً بما يتعلق بخطط الداتا، حيث توسعت كميّة الداتا المتاحة في بعض الحزم بنسبة 4 أضعاف. كما تستفيد شركتنا من تجربة مجموعة زين في 7 أسواق إقليمية لجهة تطبيق الرسوم الجديدة وتعزيز جودة الخدمات في الوقت عينه».
وبحسب سياسة التسعير الحاليّة، يستفيد المشتركون بخطوط magic المدفوعة سلفاً (prepaid) من خفض بنسبة 30% على مكالماتهم المحليّة، بحيث انخفض سعر الدقيقة من 36 سنتاً الى 25 سنتاً. كما يحصل المشتركون بالخطوط الثابتة أو اللاحقة الدفع (postpaid) على 60 دقيقة مجانية ضمن قيمة الاشتراك عن كل شهر. كما تم تخفيض رسوم إرسال الرسائل القصيرة SMS المحليّة، فأصبح سعر الرسالة الواحدة 0.05 دولار على الخطوط الثابتة والمدفوعة سلفاً.
ولَحِظَ القرار 75، تعديلات على حزمات الانترنت، فلقد تمّ توسيع كمية الداتا المتاحة لغاية 4 مرات دون المساس بسعر الباقات. وتتراوح التعرفة الجديدة بين 10 دولار أميركي لباقة الـ 500 ميغابايت، و19 دولاراً أميركياً لباقة الـ 1،5 جيغابايت، و29 دولاراً أميركياً لباقة الـ 5 جيغابايت، و49 دولاراً أميركياً لباقة الـ 10 جيغابايت، و69 دولاراً أميركياً لباقة الـ 20 جيغابايت، و99 دولاراً أميركياً لباقة الـ 30 جيغابايت و119 دولاراً لباقة الـ 40 جيغابايت و149 دولاراً لباقة الـ60 جيغابايت.   

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق