اضواء و مشاهير

تكريم ملكي: انجلينا جولي «السيدة» وداي- لويس «الفارس»

منحت بريطانيا الممثلة الاميركية انجلينا جولي لقباً شرفياً ”Dame” لخدماتها للسياسة الخارجية البريطانية وحملتها لانهاء العنف الجنسي في مناطق القتال.
وجولي سفيرة النوايا الحسنة للمفوصية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة جاءت بين 1149 شخصاً وردت اسماؤهم على القائمة السنوية للألقاب الشرفية التي تمنحها الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا في عيد ميلادها الرسمي لعام 2014، نظراً لخدماتهم الاستثنائية لبريطانيا على المستوى الدولي وتكريماً لخدماتهم للمجتمع البريطاني.
وشاركت جولي (39 عاماً) مع وزير الخارحية وليام هيغ في اطلاق مبادرة عن العنف الجنسي في عام 2012 وكانت من ابرز المتحدثات في مؤتمر مهم في هذا الصدد الاسبوع الماضي.
وقالت جولي الحاصلة على جائزة أوسكار في بيان «نيل هذا التكريم الخاص بالسياسية الخارجية يعني الكثير لي لانه الهدف الذي اود أن اكرس حياتي من أجله».
ومن بين من حصلوا على ألقاب شرفية أيضاً الممثل الانكليزي دانييل داي لويس الحائز على ثلاث جوائز أوسكار. وحصل داي لويس على لقب فارس.
وكان بصحبة نجم فيلم «لينكولن» أثناء الحفل الكاتبة الروائية صاحبة «وولف هول»، هيلاري مانتل ومصممة الأزياء زاندرا رودز، حيث حصلتا على لقب «سيدة».
وحلت السيدة ماغي سميث كمرافقة شرف في الحفل لتعلن أسماء الـ 65 شخصاً الذين «قدموا خدمات جليلة للوطن».
وحصل عازف البيانو أندراس شيف على لقب «فارس» أيضاً كما حصل نجم مسلسل «هوملاند» على رتبة الإمبراطورية البريطانية.
وتضمنت القائمة أيضاً كاتب السيرة الذاتية لفرقة البيتلز الغنائية هانتر دافيز والمطرب ومشغل التسجيلات الموسيقية كيريز ماثيوز،  وفيليدا لو، والدة الممثلتين إيما وصوفي طومسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق