دوليات

المنتخب الغاني… هل يتأهل للادوار الفاصلة؟

على مدار السنوات القليلة الماضية عرف المنتخب الغاني بأنه اقوى منتخبات كرة القدم بالقارة الافريقية خصوصاً بعد عروضه القوية ونتائجه الرائعة في كل من بطولتي كأس العالم في العام 2006 بالمانيا والعام 2010 في جنوب افريقيا.
ويأمل المنتخب الغاني (النجوم السوداء) التأهل للادوار الفاصلة على الاقل خلال مشاركته الثالثة على التوالي في بطولات كأس العالم من خلال المونديال البرازيلي.
وقال كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني للعبة بصراحة يمكنني ان اعدكم بأن غانا ستعبر دور المجموعات ثم سيرفع الفريق كأس البطولة، ولكن جيمس ابياه المدير الفني للمنتخب الغاني كان اكثر تحفظاً وحذراً، حيث قال بأن كل مدرب لديه هدف واثق باللاعبين وفريقي ولكن لا يمكنني ان اقول ما سنحققه ولكن ما اعد به هو اننا لن نخذل جماهيرنا.
ولكن المنتخب الغاني سيواجه في المونديال البرازيلي اختباراً في غاية الصعوبة، حيث اوقعته القرعة في مجموعة صعبة هي المجموعة السابعة مع منتخبات المانيا والبرتغال واميركا.
واذا اراد المنتخب الغاني تحقيق اي انجاز في المونديال البرازيلي فسيحتاج الى تقديم عروض رائعة من نجومه اصحاب الخبرة الكبيرة.
وخلال مشاركته الاولى في بطولة كأس العالم عام 2006 تغلب المنتخب الغاني على نظيريه التشكي والاميركي ليعبر الى الدور الثاني (دور الستة عشر) لكنه اصطدم في هذا الدور بالمنتخب البرازيلي ليخسر ويودع البطولة.
وفي مونديال عام 2010 كان المنتخب الغاني هو الوحيد من ممثلي القارة الافريقية الذي عبر الى الادوار الفاصلة، ثم تغلب في دور الستة عشر على نظيره الاميركي مجدداً قبل ان يسقط امام الاوروغواي بضربات الترجيح في دور الثمانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق