رئيسي

الفلسطينيون يطالبون واشنطن بالتحرك «بجدية» اثر اعلان اسرائيل بناء 1500 وحدة سكنية في المستوطنات

طالب الفلسطينيون اليوم الادارة الاميركية «بالتحرك بجدية» بشأن الاستيطان الاسرائيلي بعد اعلان الدولة العبرية عن بناء 1500 وحدة سكنية استيطانية جديدة.

وقال نمر حماد وهو مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوكالة فرانس برس «آن الاوان للادارة الاميركية ان تتحرك بجدية ضد ما تقوم به حكومة اسرائيل».
وكانت إسرائيل قد اصدرت استدراج عروض لبناء 1500 وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وجاء هذا الإعلان رداً على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس أن وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أرييل أصدر استدراج عروض لبناء ألف ومئة وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية  وأربعمئة في القدس الشرقية التي أعلنت إسرائيل ضمها.
وجاء هذا الإعلان رداً على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة. ونقل موقع صحيفة هآرتس الالكتروني عن أربيل الذي ينتمي إلى حزب البيت اليهودي القومي الديني المؤيد للاستيطان قوله «أرحب بقرار إعطاء رد مناسب وصهيوني على تشكيل الحكومة الفلسطينية الإرهابية. إن من حق اسرائيل وواجبها أن تبني في كل أرجاء البلاد».
وقد أدت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية الجديدة المؤلفة من شخصيات مستقلة ومدعومة من حركة حماس، اليمين الدستورية الاثنين ورحبت بها الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دعا الأحد الماضي المجتمع الدولي على عدم «التسرع» والاعتراف بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية.
وأوضح نتانياهو في تصريحات إذاعية أن «حماس منظمة إرهابية تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل» مضيفاً أن تشكيل الحكومة «لن يعزز السلام بل سيعزز الإرهاب».
وهددت إسرائيل  الاثنين بفرض عقوبات “إضافية” على السلطة الفلسطينية.

أ ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق