اخبار النجوم

باسم يوسف يسدل لوحة «االنهاية» على «البرنامج»

أسدل الإعلامي المصري باسم يوسف، لوحة «النهاية» على برنامجه الساخر «البرنامج»، بعد منع عرضه على قناة MBC مصر بصورة نهائية، وقام بالتقاط صور تذكارية مع فريق عمل البرنامج في آخر ظهور له.

وعقد يوسف، الذي أثار برنامجه كثيراً من الجدل في الشارع المصري، مؤتمراً صحفياً امس، أكد فيه أن فكرة عرض البرنامج على أي قناة مصرية أو عربية في الوقت الراهن، غير واردة على الإطلاق، بسبب ما وصفه بـ «المناخ الإعلامي الذي نعيشه حالياً».
ووجه يوسف الشكر لمجموعة قنوات MBC، قائلاً إنها «حاربت كثيراً من أجل استمرار عرض البرنامج»، وأضاف: «لا أستطيع أن ألوم المحطة على ما حدث،. والحقيقة أنهم كانوا صريحين معنا، وأعطونا تنبيهات لما كانت تتعرض له الحلقات من مشاكل أثناء العرض».
ولفت باسم يوسف إلى أن «البرنامج» تعرض للكثير من التضييق منذ بدء إذاعته، قبل حوالي ثلاث سنوات، حيث تم منع عرض بعض الحلقات، والتشويش على حلقات أخرى أكثر من مرة، لافتاً إلى أنه تمت إحالته إلى النائب العام المصري مرات عدة، كما أن برنامجه تعرض لعدد كبير من الملاحقات القضائية أكثر من أي برنامج آخر.
وبينما استبعد عرض البرنامج على أي قناة مصرية أو عربية، فقد أشار يوسف إلى تلقيه عروضاً من قنوات أجنبية عدة، إلا أنه لفت إلى أنه في حالة قبوله لأي من تلك العروض فإنه قد يواجه باتهامات منها «العمالة» و«الخيانة»، كما استبعد عودة عرض البرنامج على موقع يوتيوب.
وفي نهاية المؤتمر الصحفي، طلب باسم يوسف التقاط صور تذكارية له مع فريق عمل البرنامج، في آخر مرة تجمعهم على مسرح «راديو»، في وسط القاهرة، حيث كان يتم تصوير الحلقات، ورفع لافتة مكتوب عليها كلمة «النهاية»، ليسدل الستار على واحد من أكثر البرامج التي أثارت جدلاُ في مصر.
وبدأ يوسف عرض برنامجه تحت اسم «باسم يوسف شو» على يوتيوب في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير 2011، ثم تعاقد مع فضائية ONTV، وهي قناة مصرية خاصة، ليتغير اسمه إلى «البرنامج»، ثم انتقل إلى قناة CBC، قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى MBC مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق