تقنية-الغد

التقنيات الذكية الحديثة في خدمة رشاقتك


رغم اتهام التكنولوجيا الحديثة بتسببها في زيادة أوزاننا نتيجة لاقترانها بكثرة الجلوس، يبدو ان ذلك سيتغير مستقبلاً بعد الكشف عن تقنيات جديدة من بينها ميزان القدم الذي تم تزويده بتقنية الواي فاي وعدادات الخطى التي يمكنها التحدث للهواتف المحمولة.
واشار بعض الخبراء بهذا الخصوص الى ان الاجهزة المعنية باللياقة البدنية هي بالفعل سوق مزدهرة، لكنها ما تزال تحتاج لقدر من التنظيم.
وظهرت مؤخراً تطبيقات واجهزة تعنى بمراقبة نبض القلب ومعدل استهلاك السعرات الحرارية وقياس ضغط الدم وتحليل النشاطات الخاصة بالجري وركوب الدراجات او السباحة.
لكن المشكلة تتمثل في دعم وجود تكامل بين تلك الاجهزة.
الشركات الفرنسية تقوم بالفعل بقفزات كبرى بربط بعض من تلك المعلومات ببعضها البعض بصورة ملفتة للغاية.
فهناك جهاز بالغ الصغر مزود باجهزة استشعار وبعض البرامج التحليلية يمكنه تتبع عدد الخطوات التي قام الشخص بقطعها ومدى المسافة التي تم اجتيازها. وهناك كذلك جهاز التمييز يمكنه معرفة ما ان كان الشخص قد صعد السلالم او تسلق بعض التلال.
ولكي تحقق هدفك الخاص بالحصول على جسم رشيق بمساعدة مثل هذه الاجهزة يجب القيام ببعض التغييرات البسيطة التي من بينها صعود السلالم بدلاً من ركوب المصعد الكهربائي والمشي الى المحطة بدلاً من ركوب حافلة وامور اخرى من هذا القبيل.
وبخصوص ميزان القدم الذي تم تزويده بتقنية الواي فاي فيمكنه تحميل وزتك بصورة اوتوماتيكية في كل مرة تقوم فيها بالوقوف عليه، وهو ما يتيح امكانية عمل رسم بياني سواء لزيادة او فقدان الوزن مع مرور الوقت.
ويمكنك تحديد هدف لوزنك من خلال التطبيق ومن ثم تتبع مدى التقدم الذي تحرزه في ما يتعلق بهذا الامر.
كما يسمح هذا الميزان بمراقبة نسبة الدهون التي تتواجد في الجسم بصورة عامة.
والجهاز يراقب ايضاً انماط النوم لتحديد المدة التي قضاها الاشخاص في السرير وعدد الساعات التي نام خلالها الاشخاص بشكل عميق او مضطرب وما ان كانوا قد استيقظوا خلال الليل ام لا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق