دولياترئيسي

تزايد عدد السياح الاميركيين إلى إيران 20 ضعفاً والرحلات المباشرة رهن بالمفاوضات

ازداد عدد السياح الاميركيين إلى إيران بنسبة 20 ضعفاً بحسب مسؤول إيراني أعلن أن التفكير بتسيير رحلات مباشرة بين البلدين يتوقف على نتيجة المفاوضات المتعلقة بالملف النووي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رئيس مؤسسة التراث الثقافي مسعود سلطاني فر، أن الحركة السياحية في إيرن شهدت تطوراً ملحوظاً في ظل الحكومة الجديدة وازداد عدد السياح الأجانب في العام الإيراني الجديد بنسبة 200%، وأضاف «أن عدد السياح الأميركيين الذين زاروا إيران خلال هذه الفترة ازداد عشرين ضعفاً». دون أن يذكر عدد السياح.
وأشار سلطاني في حديث صحافي، إلى الجهود التي تبذل لتسيير رحلات جوية مباشرة بين إيراني وأميركا، وقال «إن هذا الأمر يتوقف على نتيجة المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1».
وفي إطار السعى للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي، قال ممثل إيران السابق في منظمة الأمم المتحدة علي خرم، أن المفاوضات غير الرسمية التي جرت مؤخرا في اسطنبول بتركيا، «ستترك تأثيراً إيجابياً على الجولة القادمة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1، ما من شأنه أن يسهم في توصل الجانبين إلى تفاهم مشترك».
وأضاف في حديث لمراسل الوكالة الجمعة، أن «التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أثبت أن إيران ملتزمة بتعهداتها، وأن نشاطها النووي ذو طابع سلمي» حسب قوله.
وكانت مفاوضات غير رسمية جرت بين وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، وكاثرين أشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي في اسطنبول في 26 و27 أيار (مايو) الجاري، وركزت على كيفية إدارة الجولة المقبلة من المفاوضات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق