اخبار النجوم

مهرجان البترون الدولي لصيف 2014… الأجواء الرحبانية طاغية و«ريبرتوار» فرنسي!

أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية  فعاليات مهرجانها لصيف 2014، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة السياحة اللبنانية، بحضور وزير السياحة، ميشال فرعون ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وشارك فيه المدير العام لوزارة السياحة السيدة ندى السردوك، رئيسة مصلحة الإنماء السياحي في الوزارة، السيدة منى فارس، ومديرة «الوكالة الوطنية للاعلام» السيدة لور سليمان صعب، ورئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية فارس الجمال، الفنان اسامة الرحباني والفنانة هبة طوجي، اضافة الى اهل الصحافة والاعلام.
في بداية المؤتمر رحب فرعون بالوزير باسيل ولجنة مهرجانات البترون في وزارة السياحة ورئيس بلديتها مارسيلينو حرك مشيداً بمدينة البترون التي قال عنها الوزير بانها أصبحت مدينة سياحية بامتياز ومعلماً من معالم السياحة في لبنان وقال: «من خلال الاستراتيجية الأمنية المطبقة حالياً، من المفروض أن تعود السياحة الى البلد، وعلينا أن نضع جهودنا من أجل تسويق جميع المناطق اللبنانية بالتعاون مع البلديات، متمنياً النجاح لمهرجانات البترون، لأن نجاح المهرجانات هو نجاح للبنان».
أما الوزير باسيل فقال: «أنا سعيد أن أتواجد مع وزارة السياحة للمرة الثانية، وهذه المرة مع الوزير فرعون الذي يبدي كل اهتمام بالسياحة وكل اهتمام لمدينتنا البترون، ولكل المهرجانات الدولية التي باتت الصورة الجميلة والحقيقية للبنان.انا موجود في وزارة السياحة بصفتين: أولاً بصفتي ابن البترون ومن واجباتي أن أقف الى جانب أهلي ومدينتي لنظهرها كمدينة حضارية تحتضن هذا العام الرحابنة التي تحبهم وهم يحبونها». وتابع: «كما ان البترون تقوم بعملية دمج بين التقليد والأصالة اللبنانية التي تتمثل بالرحابنة والفنانة هبة طوجي وتقوم بعملية جمع ما بين الحداثة والعصرنة على أرض لبنان الذي يمكنه دمج حضارات عدة وفنون كثيرة وهذا ما يجب المحافظة عليه». واضاف: «أما الصفة الثانية فهي بصفتي وزير الخارجية والمغتربين، لأن وظيفتنا التسويق للبنان الحقيقي، لأن المغتربين جزء أساسي من لبنان وعملنا هو تأمين عودتهم الى لبنان وتفعيلهم دورهم في وطنهم…لدينا عمل وجهد مشترك مع وزارة السياحة والطريق طويل».
من جهة اخرى شكر رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك للوزير فرعون إطلاق مهرجانات البترون من وزارة السياحة وهنأه على الحماس المستمر الذي يبديه مع وضعه برامج سياحية متنوعة وكثيرة، وعلى محبته للبترون من خلال تصاريحه ودعمه لكل المهرجانات.
أما رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية فارس الجمال فأكد انه يتم التحضير للمهرجان بإيمان أكبر كل عام، مقدماً برنامج المهرجان على الشكل الآتي:
– السبت 2 آب (اغسطس): حفل غنائي: “Les Annees Bonheur-3”.
– السبت 9 آب (اغسطس):  مسرحية نزل السرور لحركة فرسان العذراء – البترون.
– السبت 16 آب (اغسطس):  حفل غنائي لهبة طوجي «ياحبيبي» من إعداد وإنتاج وتلحين وإشراف أسامة الرحباني.
– السبت 23 آب (اغسطس): مع منسق الأغاني العالمي بوب هاورد “Open Air Party”.
إضافة الى استقبال البترون كل الرواد والسياح في أيام الأحاد للاطلاع على المعالم السياحية في البترون خلال شهر آب (اغسطس).

كما كانت كلمة للفنان اسامة الرحباني تحدث فيها عن حفلة «ياحبيبي» التي سيقدمها مع طوجي والأوركسترا باخراج خاص لمهرجان البترون وعلى مستوى عالٍ من التقديم المشهدي التصاعدي بالأداء والغناء والشعر، وبحالة مسرحية ومناخ شاعري مع فسحة على المسرح لمساحات من الرقص وبغناء حي ومباشر للفنانة المتعددة الطاقات هبة طوجي التي يترافق صوتها مع صورتها.
هذا وتحدث ريشار فرعون عن الحفل الغنائي الفرنسي وهو حفل غنائي ضخم تستضيف فيه أبرز الفنانين الفرنسيين إضافة الى فنانين أوروبيين «حيث سيعيدنا هذا الحفل الى حقبة السبعينيات والثمانينيات في رحلة مميزة مع الذكريات الجميلة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق