اخبار النجوم

استقالة خمس مذيعات من قناة الجزيرة

استقالت خمس مذيعات من قناة الجزيرة الفضائية وذلك بسبب خلافات مع الادارة حول مسائل عدة بينها الضوابط على اللباس والماكياج.
وأفادت الأنباء ان المذيعات المستقيلات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي والسورية لونا الشبل.
وأكدت إحدى المذيعات المستقيلات لـ «بي بي سي» صحة الخبر، وقالت إن الاستقالة قبلت من طرف إدارة القناة، إلا أنها لم تكشف أي تفاصيل أخرى.
ونقلت وكالة فرانس برس عن احدى المذيعات الخمس المستقيلات قولها «ان الاستقالة أتت نتيحة تراكمات خمس أو ست سنوات، وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية. فالموظف لا يعامل حسب مؤهلاته وخبرته ولكن حسب مزاجية بعض المسؤولين».
واشارت الى ان بعض المسؤولين في القناة «يوجهون لنا ملاحظات خارجة عن حدود اللياقة وخارج الاطار المهني والأخلاقي… ونحن مذيعات الجزيرة محتشمات ويطلب منا أن يزيد احتشامنا، وهذا يمس بكرامتنا».
وذكر مصدر قريب من القناة لوكالة فرانس برس ان رئيس التحرير اصدر قراراً منذ فترة في مسألة اللباس والماكياج والتسريحة، وقبل اصدار القرار تم الاطلاع على المعايير المتبعة في مؤسسات اعلامية كبرى مثل «بي بي سي» البريطانية و«سي ان ان» الأميركية.
ووفقاً للقرار، «لم يطلب من المذيعات ان يتحجبن كما لم يطلب منهن تحديد الماكياج وتم طلب بعض المسائل الفنية المتعلقة باظهار هوية القناة على الشاشة والفكرة الاساسية هي الموازنة بين المضمون كقناة اخبارية والشكل»، على حد تعبير المصدر.
وأقر المصدر بحصول مشاكل عند متابعة تطبيق القرار، و«بعض المذيعات صدمن على أساس ان الجزيرة تحاول فرض اللباس بصورة معينة وبعض المذيعات اعتبرن ان ايصال الرسالة في تطبيق الخطوط الجديدة فيها اساءة لهن».
كما أقر المصدر بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية و«لم يجبر أحد، أي أحد على شيء ضد قناعاته».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق