اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

مشاهير هوليوود يجتمعون في حملة استنكار ضد خطف قاصرات نيجيريات

انضم عدد كبير من اهل الفن والتمثيل في هوليوود الى حملة التوعية والاستنكار ضد خطف جماعة بوكو حرام المتشددة اكثر من 300 فتاة قاصر نيجيرية، خلال الشهر الماضي. ولم تتمكن حتى الساعة السلطات النيجيرية من تحديد مكانهن او معرفة مصيرهن، فيما ارسلت كلاً من الولايات المتحدة، فرنسا والصين خبراء لتقديم المساعدة في عملية البحث والتحري.
وكانت السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما من ابرز المنضمين الى هذه الحملة، حيث نشرت على صفحتها الخاصة على موقع «تويتر» صورة لها تحمل لافتة تطالب باعادة الفتيات الى ذويهن. وانضمت الى الحملة ناشطة حقوق الانسان الباكستانية مالالا يوسف زاي التي نشرت صوراً تحمل فيها لافتة كتب عليها «اعيدو فتياتنا».
كما غرد عدد كبير من مشاهير هوليوود مستنكرين عملية الخطف ومنددين بهذا العمل «البربري» والمنافي للانسانية.
ومن جهتها، وجهت النجمة الاميركية انجلينا جولي التي تزور لندن للترويج لأحدث افلامها مناشدة «من أجل عودة سالمة لأكثر من 200 تلميذة نيجيرية خطفهن المتشددون الاسلاميون».
واثناء حفل للترويج لفيلم  "Maleficent" امس،  قالت الممثلة البالغة من العمر 38 عاماً والتي عملت مبعوثة خاصة للامم المتحدة بشأن اللاجئين إن سماع اسئلة من الصحفيين عن الفتيات المخطوفات في مناسبة سينمائية أمر «يثلج الصدر».
وقالت جولي إن من المهم بذل الجهد لمنع الجناة من الإفلات بفعلتهم وجعلهم يفكرون مرتين قبل الاقدام على مثل هذا العمل.
وكان  الأزهر قد اعلن إن خطف الفتيات «لا يمت لتعاليم الإسلام السمحة والنبيلة بأية صلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق