رئيسي

جعجع من بكركي: أسحب ترشيحي اذا تم التوافق على اسم شخصية أخرى من 14 اذار

اعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من بكركي انه يسحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية اذا تم التوافق على اسم شخصية ثانية من قوى 14 آذار، وقال: «انا لست مرشحاً تصادمياً وهناك تعطيل واكثر من تعطيل لعملية الانتخابات الرئاسية».

ورداً على سؤال عن زيارة البطريرك بشاره بطرس الراعي الى القدس المحتلة، قال: «السلطة الفلسطينية كانت مرحبة بزيارة البطريرك الراعي للاراضي المقدسة»، وقال: «اسباب الحملة على البطريرك ليست مفهومة ونرفضها كلياً، خصوصاً اننا لم نعتد انتقاد رئيس طائفة انطلاقاً من خطوة راعوية. وعلى من يقوم بالحملة الانصراف الى اهتماماته وأموره».
وتمنى جعجع «ان يستطيع البطريرك الراعي ان يقنع مقاطعي جلسات الانتخاب بان يحضروا الجلسات، ويقول لهم ان هذا لم يكن الاتفاق في ما بيننا لكي نصل الى انتخابات رئاسية».
ورداً على سؤال، قال جعجع: «حق كل مواطن لبناني ان يترشح للانتخابات ومن غير المقبول ان يتعدى فريق 8 آذار على الجميع وان يروا ان ترشيحي هو ترشيح تحد وانا اطرح الأمور مثلما اراها، ولا اسعى الى تدوير الزوايا او اتصادم مع أحد، وما يحصل تعطيل وأكثر من تعطيل، والقاعدة هي الحضور وليس عدم الحضور»، لافتاً الى «ان البطريرك متألم لخرق البعض ما اتفقنا عليه في بكركي ومقاطعتهم الجلسات».
أضاف: «يزداد خوفنا من الفراغ. وانا مستعد للقبول بأي اقتراح عملي لتجنب الفراغ، ولست من جماعة انا او لا احد واي طرح جدي لرئيس جدي يحمل حداً مقبولاً من القناعات الموجودة في برنامجي، فأنا مستعد لبحث الامر».
وأكد جعجع «ان الطريقة الوحيدة لانقاذ الاستحقاق هو الالتزام بالإجراءات القانونية التي ينص عليها الدستور»، مشيراً الى ان البطريرك «لم يتدخل في أي اسم من الأسماء وكل همه ان يحصل الاستحقاق الرئاسي».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق