سينما

The Amazing Spider-Man 2 يتصدر شباك التذاكر في أميركا

بدأ عرض الجزء الثاني من الفيلم المثير «سبايدر مان» أو «الرجل العنكبوت» (The Amazing Spider-Man2) متربعاً على رأس قائمة الأفلام الأكثر إقبالا في أميركا الشمالية، ليحقق إجمالي إيرادات بلغت 92 مليون دولار.

وجاء الفيلم «ذي أميزينغ سبايدر مان 2»، والذي أنتجته شركة سوني، في المركز الثاني بقائمة أفضل فيلم يعرض لأول مرة على المستوى المحلي خلال السنة الحالية حتى الآن، خلف فيلم «كابتن أميركا: ذا وينتر سولدجر» من إنتاج شركة ديزني الأميركية.
وكان «كابتن أميركا: ذا وينتر سولدجر» قد حقق إيرادات بقيمة 96 مليون دولار أميركي في أول عرض له في عطلة نهاية الأسبوع في نيسان (إبريل) الماضي.
وحقق فيلم «ذي أميزينغ سبايدر مان 2» أرباحاً خارج الولايات المتحدة تقدر بـ 116 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما يصل بإجمالي ما حققه الفيلم عالميا إلى 370 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من طرحه للعرض خارج الولايات المتحدة وكندا.
ويحكي الفيلم قصة بيتر باركر أو «سبايدر مان»، الذي يجسده الممثل الأميركي آندرو غارفيلد، وهو يحاول حماية نفسه في مواجهة العديد من الأشرار، بمن فيهم شخصية «راينو» التي جسدها الأميركي بول جياماتي.

المرأة الاخرى
وتمكن فيلم «سبايدر مان» الجديد من تخطي فيلم “The other women” أو «المرأة الأخرى»، الذي كان يستحوذ على المركز الأول في أميركا الشمالية الأسبوع الماضي، والذي لعبت دور البطولة فيه الحسناء الأميركية كاميرون دياز، ليصبح ذلك الأخير في المركز الثاني بمبيعات تذاكر بلغت 14،2 مليون دولار.
وجاء في المركز الثالث على قائمة أعلى معدل بيع تذاكر مشاهدة العروض السينمائية فيلم «هيفن ايز فور ريل» بمبيعات بلغت 8،6 مليون دولار، وهو فيلم يصور قصة صبي يزعم أنه زار السماء خلال تجربة عاشها وهو على وشك الموت.
فيما جاء في المركز الرابع فيلم «كابتن أميركا: ذا وينتر سولدجر» بمبيعات تذاكر بلغت 7،7 مليون دولار بعد خمسة أسابيع من إطلاقه، وتلاه في المركز الخامس فيلم «ريو 2» بمبيعات تذاكر بلغت 7،6 مليون دولار.

نحو جزئين جديدين
ومن الصعب إجراء مقارنة عادلة مع الجزء الأول من الفيلم «ذي سبايدر مان» في عام 2012، والذي كان قد بدأ عرضه في الأسبوع الذي كانت الولايات المتحدة تحتفل فيه بذكرى يوم الاستقلال في الرابع من تموز (يوليو)، ويعتبر عطلة رسمية في البلاد.
وحقق الجزء الأول مبيعات بلغت 62 مليون دولار أميركي في أول عرض له في عطلة نهاية أسبوع و137 مليون دولار من مبيعات التذاكر خلال الأسبوع الأول.
ومن المتوقع أن تنتج شركة سوني جزئين آخرين من الفيلم في عامي 2016 و2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق