اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

خطيبة جورج كلوني تدافع عن رئيس مخابرات القذافي امام محكمة لاهاي

المحامية اللبنانية أمل علم الدين، خطيبة نجم هوليوود الشهير، جورج كلوني، مجدداً تحت الاضواء!

اذ كشفت جريدة «ذا أوبزيرفر» الصادرة في لندن، أن علم الدين تعتزم تمثيل عبدالله السنوسي، رئيس جهاز المخابرات خلال عهد العقيد معمر القذافي، والدفاع عنه أمام أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والتي تتهمه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وسيحاكم السنوسي في الجرائم المنسوبة اليه خلال أكثر من أربعين عاماً، كان خلالها الساعد الأيمن للقذافي في ليبيا، ورئيس جهاز الاستخبارات الذي ارتكب انتهاكات واسعة في البلاد، بما في ذلك عمليات اغتيال وتعذيب استهدفت المعارضين للنظام.
ويعتقد غالبية الليبيين أن السنوسي هو الذي يقف وراء مجزرة سجن أبوسليم، التي راح ضحيتها أكثر من 1200 شخص في طرابلس، فضلاً عن أن محكمة فرنسية كانت قد أدانت السنوسي بالضلوع في تدبير انفجار استهدف طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية في العام 1989.
وكانت السلطات الليبية قد رفضت السماح لعلم الدين أو أي من فريق الدفاع عن السنوسي بلقائه والاجتماع به.
وقالت علم الدين لصحيفة «ذا أوبزيرفر»: «إنها سابقة مخيفة أن يتم منعنا من زيارة موكلنا»، مشيرة إلى أنها عندما فشلت في الحصول على تأشيرة دخول إلى ليبيا، وتم منعها حتى من الاتصال هاتفياً مع السنوسي، تواصلت مع ابنته العنود التي كانت قد اختطفت في طرابلس بعد زيارتها لوالدها السنوسي في السجن، ومن ثم فرت هاربة إلى لندن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق